تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 توقيع اتفاقية مذكرة التعاون بين جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية وجمعية بر الوالدين (ابرار)

بدعم من معالى رئيس الجامعة أ. د أحمد بن سالم العامري وقعت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مذكرة تعاون بينها وبين جمعية بر الوالدين (أبرار)  مثل الجامعة د. نوف​​ بنت عبد العالي العجمي وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، فيما مثل الطرف الثاني رئيسة جمعية بر الوالدين(أبرار)  الأستاذة  / نهلة الدخيل، وذلك يوم الأربعاء الموافق 25/5/1443هـ، بحضور عدد من قياديات مدينة الملك عبدالله للطالبات.

واكدت الدكتورة العجمي أهمية هذا التعاون وقالت (انه لا يخفى على الجميع أهمية المشاركة المجتمعية ومدى إسهامها في سد الفجوات التي تظهر في بنية المجتمع وبدافع الايمان بهذا الواجب كمسؤولية يحث عليها ديننا لقول الله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى) وقول الرسول عليه الصلاة والسلام (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا). وتحقيقاً لمفهوم الشراكة الاجتماعية ولبناء مجتمع المعرفة للجامعات السعودية وانطلاقاً من أهداف الجامعة في بناء اتفاقيات متميزة مع مؤسسات عامة وخاصة وغير ربحية بما يخدم الجامعة والمجتمع، وتقديم برامج تدريبية ومهنية متخصصة تلبي احتياجات المجتمع، والاسهام في التثقيف المجتمعي في مختلف القضايا ذات البعد العلمي والاجتماعي والوطني ودعم وتشجيع وتنظيم العمل التطوعي، وتقديم خدمات استشارية متخصصة تعالج قضايا المجتمع في مختلف التخصصات، ودعم رسالة ومفهوم التعلم والتعليم المدمج مدى الحياة لكافة أفراد المجتمع بما يتوافق مع مرتكزات الجامعة، والذي يسعى إلى تحديد الأولويات وزيادة التركيز وتسريع تنفيذ المشاريع والبرامج وايجاد نقلة نوعية في تطوير المسؤولية الاجتماعية).

من جانبها بينت الأستاذة نهلة الدخيل  أوجه الشراكة وأهداف ورؤية ورسالة الجمعية وأهم البرامج المقترح تنفيذها في حرم الجامعة، ومنها إقامة الأمسيات التي تستهدف شريحة الكبار والفتيات، كما أشارت إلى أن  برامج الجمعية تهدف  إلى جمع الأسرة بكافة الطرق الممكنة، ووعدت بتنفيذ برامج تخدم هذا الهدف داخل الحرم الجامعي، لكافة المنسوبات من طالبات وأعضاء هيئة التدريس وموظفات. 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية لسعودية 2030 المتعلقة بتنمية القطاع غير الربحي ورفع مستوى التطوع والمتطوعين كماً ونوعاً، والاسهام في تحقيق أهداف الخطط الاستراتيجية لجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية وجمعية ابرار، ورفع مستوى الوعي ببر الوالدين والمهارات اللازمة لتحقيق ذلك.

يذكر أن  جمعية "أبرار" تعد أول جمعية خيرية في المملكة متخصصة في تعزيز قيمة بر الوالدين في المجتمع , من خلال إنتاج مواد إعلامية توعوية متنوعة تبثها عبر القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وكذلك من خلال تقديم الاستشارات والدورات التدريبية سواء للوالدين أو الأولاد من الجنسين، بالإضافة إلى إقامة الفعاليات في المدارس والأسواق والتجمعات، وكذلك إعداد ودعم الدراسات والبحوث المتعلقة بقضايا البر والعقوق.

--
26/05/1443 12:52 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ