تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة البحث العلمي تكرم الفائزات بجائزة التميز البحثي

 

​برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أُقيم حفل جائزة التميز البحثي في دورتها التاسعة للعام الجامعي 1438/1439هـ ،وذلك يوم الأربعاء الموافق 19/6/1439هـ ،حيث أقيمت في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمبنى المؤتمرات للرجال ،والقاعة الكبرى بمبنى (324) بمدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز للطالبات، بحضور معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبــدالله أبا الخيل ،ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. حنان العريني ،و عميــــدة مركز دراسة الطــالبـــات د. موضي الدبيان ،ووكيلة عمادة البحث العلمي د. بسمة الحربي ، وعدد من وكلاء ووكيلات الجامعة ، وعمداء و وكيلات الكليات ، و وكيلات العمادات المساندة ، و ضيفات من خارج الجامعة د. عزيزة الدويرج ،و د. آمنه الاصقه عضو مركز الابحاث ،د. هدى التركي من جامعة الاميرة نورة د.نوف العنزي من جامعة الامير سطام ،و د. الجوهرة الزامل من جامعة الملك سعود ،و د. فاطمة القرني من مجلس الشورى  وحضور ملفت من أعضاء هيئة التدريس و الفائزات والطالبات والموظفات.

ابتدأ الحفل بتلاوة لآيات من كتاب الله الكريم، تلاه عرض فلم وثائقي عن عمادة البحث العلمي وما قدمته من تميز وجوائز، تلاه كلمة معالي مدير الجامعة أكد فيها أهمية البحوث العلمية وتشجيعه لها التي تساهم بشكل واضح في الارتقاء بالمستوى العلميى ومخرجات التعليم وتشجيع منسوبين الجامعة على الابحاث العلمية.

وأختتم الدكتور أباالخيل كلمته بتهنئة جميع الفائزين والفائزات على تميزهم وحصولهم على هذه الجوائز، وأن تكون دافعاً لتميز في المستقبل، وتسهم في خدمة المجتمع والوطن وولاة أمرهم، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على رعايته لهذه المناسبة، كما قدم شكره للدكتور محمود آل محمود وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لجهوده المميزة في الوكالة، كما شكر معاليه عميد البحث العلمي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز المقبل على عمله المميز. 

ثم القى الدكتور طلال بن خالد الطريفي كلمة المكرمين، بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر الباحثين الفائزين بالجوائز من القسم الرجالي ، ومن الجانب الحفل النسائي في القاعة الكبرى  مبنى (324) ، الذي نظمته عمادة البحث العلمي ممثلة بوكيلة العمادة الدكتورة بسمة الحربي ،بالتعاون مع ادارة العلاقات العامة، حيث أعربت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. حنان بنت عبدالرحمن     العريني بهذه المناسبة أنه لا يتوقف دعم ولاة الأمر في بلادنا للبحث العلمي و الباحثين بل هو عطاء لا ينضب إيمانا منهم بأهمية الإبداع والتنافس العلمي في رفعة بلادنا وعزتها و لهذه الجائزة مكانتها الرفيعة لدى الباحثين فهي تشريف ،و وسام  لكل حائز لها بما تحمله من آمال و طموحات كبيرة كما تعكس مؤشرات إيجابية نحو إنفاذ رؤية 2030 ،و برنامج التحول الوطني 2020 في مملكتنا الغالية .

و تترجم رؤية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية و تطلعها لنشر  ثقافة التميز بين منسوبيها ،

كما تحظى الجائزة وبرنامجها بالاهتمام والرعاية الكريمة من معالى الوزير مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الاستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل ،و وفق تطلعات سيدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و سمو ولي عهده   الأمين الأمير محمد بن  سلمان حفظهما   الله .

ويأتي احتفاء الجامعة اليوم بالبحث العلمي والباحثين و بتشريف سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز  أمير منطقة الرياض ترجمة للمكانة الغالية للعلم في قلوب و عقول ولاة أمرنا حفظهم الله جميعا وسدد على درب التميز خطاهم.

من جانبها أكدت عميدة مركز دراسة الطالبات د. موضي بنت إبراهيم الدبيان ، أن الجامعة كل يوم تشهد حركاً علمياً متواصلاً ، وتتصدر الجامعات المحلية والعربية بأعراسها الثقافية وذلك بفضل من الله تعالى ثم بفضل الرعاية الكبيرة التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وتطلعات وأهداف رؤية 2030،وبرنامج التحول الوطني، ومن المفرح رؤية هذه الأعراس العلمية المتوالية التي ولدت من رحم هذا الحراك العلمي المهيب من إنجازات إدارة الجامعة التي تتوالى بقيادة فارسها الذي لا يهدأ معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل ومنظمة رجالاته الثقاة أصحاب الفضيلة والسعادة ووكلاء الجامعة وفرق العمل بجنودها المجهولين والمعروفين في كل وكالة وإدارة ، ويسعدنا أن نهنئ جميع الفائزين والفائزات بهذه الجوائز الراقية التي لمثلها فليتنافس المتنافسون وبمثلها ترتقي الأمم وتسمو بحياة الإنسان.

و خلال الحفل تم تكريم و تسليم دروع التميز للفائزات حيث سلمت الجوائز وكيلة الجامعة و عميدة مركز دراسة الطالبات ،ووكيلة البحث العلمي و المشرفة على الوحدة الفكرية د. نادية النفيسة ، حيث حصلت الفائزة د. مها بنت عبدالله الهدب على جائزة التميز البحثي بااللغة العربية في مجال العلوم الشرعية ، وحصلت أ. ابتسام بنت حسن الزهراني على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ الجزيرة العربية فئة الرسائل العلمية مرحلة الماجستير ، وتم تكريم كل المشاركات تحفيزاً لنشر العلمي  وهما كلاً من الاستاذة سمية الغنام ود. نهى المقرن و د. منى الخطابي ود. أمل السيف ود. لميا بالريش، د. صيته العنزي، د. أحلام القاسمي، د. هند نجاح محمد ,د. منيرة جلال غنيم ،د. إيناس محمود عمران،د.هالة بن حميدة و د. وفاء مرسي .

وأعربت د. مها الهدب عن سعادتها بحصولها على الجائزة قائلة  الحمد لله حمداً حمداً ، و الشكر له شكراً شكراً ، والصلاة والسلام على معلم البشرية الخير نبينا محمد وعلى آله وصحبه ،تحية ملؤها الشكر والعرفان لوطني الحبيب محضن العلم والرقي والتميز ،ولجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الرائدة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ،وأتقدم بالشكر و العرفان لراعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة لحفل التميز البحثي في جامعتنا الرائدة ، ثم الشكر لصاحب المعالي الوزير أ.د سليمان بن عبدالله أبا الخيل مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء على عنايته بالبحث العلمي في الجامعة و تحفيز الباحثين و الباحثات عبر الجوائز العلمية المتعددة ، و الشكر لعمادة البحث العلمي و لهيئة جائزة التميز البحثي على جهودهم المتقنة وتسهيل الإجراءات وجودة التعامل مع الباحثين و الباحثات نفع الله بهذه الجائزة وبمن نالها وبارك في الجهود.

وخلال الحفل دشن سموه بوابة البحث العلمي الإلكترونية ومشروع الفهرس العربي للاستشهاد وهو أول مبادرة عربية لإيجاد نظام آلي لإدراج وتصنيف أوعية النشر العلمي الصادرة في العالم باللغة العربية ، وأهدت وكالة البحث العلمي بمدينة الملك عبدالله للطالبات كتيباً لضيوف يتضمن أسماء الحاصلات على حوافز النشر العالمي في دورتها السادسة مع الملصقات العلمية المقدمة ، احتفاء بالفائزات وتشجيعاً وتحفيزاً لبقية الباحثات من منسوبات الجامعة لتقديم على الحوافز في دورتها القادمة بأذن الله ،واختتم ختم اللقاء بدعوة الحضور إلى ضيافة أُعدت بهذه المناسبة.

 

 


--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ