تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات تنظم لقاء بعنوان الإنفلونزا الموسمية وفايروس COVID 19 الفوارق والوقاية

 نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يوم الاثنين الموافق 22 / 4 / 1442هـ لقاء توعوي  لطلاب وطالبات الجامعة عن بعد عبر تطبيق ( (ZOOM بعنوان: (الإنفلونزا الموسمية وفايروس COVID 19 الفوارق والوقاية) .

يهدف هذا اللقاء الذي قدمه استشاري الصحة العامة والطب الوقائي بكلية الطب سعادة الدكتور/ محمود عبد الرحمن محمود, إلى التعرف على الفروق بين الإنفلونزا الموسمية وبين فايروس COVID 19 بسبب عدم القدرة على التفريق بينهم لوجود تشابه إلى حد كبير في الأعراض ولكن في المقابل يوجد بعض الفروق التي تساعد في التمييز بينهما.

وأوضح الدكتور محمود أن الفرق بين فايروس   COVID 19وبين باقي أنواع الإنفلونزا، والفرق بين نزلات البرد (الرشح) والإنفلونزا, وكيف تكون إيجابي في مواجهة الأزمة وبين استراتيجية الصمود والثبات النفسي, مؤكداً أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

و تأتي مثل هذه البرامج والأنشطة تكاملاً مع الجهود التي تبذلها حكومتنا الرشيدة -وفقها الله-  في السعي لمواجهة جائحة كورونا وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والحد من انتشاره والحفاظ على حياة وصحة مواطنيها والمقيمين على أرضها الطاهرة, حيث سخرت كافة الإمكانيات, واتخذت جميع الإجراءات اللازمة في التصدي لهذا الوباء.

    يذكر أن هذا اللقاء ابتدأ بالحديث عن ديناميكية الأوبئة وكيفية انتقال الفايروس وانتشاره بين الأشخاص وأعراض الإصابة بالفايروس, واختتم اللقاء بعدد من النصائح والتوصيات حول الوقاية من الإصابة بفايروس  COVID 19 ومكافحة انتشاره, وتمت الإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلاب والطالبات، و تم توزيع الشهادات على المشاركين عن طريق إرسالها على البريد الإلكتروني. ​

--
25/04/1442 12:44 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ