تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كرسي الملك سعود لدراسات التعليم العالي يعلن عن منحه المشاريع البحثية للعام الجامعي 38/1439هـ

 

برئاسة معالي مدير الجامعة رئيس مجلس كراسي البحث اعتمد مجلس كراسي البحث في جلسته الأولى للعام الجامعي 1438-1439هـ المعقودة بتاريخ 13/8/1438هـ الخطة التشغيلية لكرسي الملك سعود لدراسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، والتي تضمنت عدداً من المشاريع البحثية التي ستطرح على الباحثين المختصين، علماً أن المستهدفين بالمنح هم الباحثون من داخل المملكة وخارجها وطلاب الدراسات العليا، كما أن مجالات المنح الخاصة بالكرسي تتعدد لتشمل ما يلي :

البحوث، وهي :

التوازن بين الجانب النظري والتطبيقي في برامج التعليم الجامعي والعالي.

التعليم الجامعي التطبيقي ــ التقني ــ : المنظور الدولي والممارسة المحلية. 

دور الجامعات في إدارة الأزمات والكوارث البيئية والطبيعية.  

معايير الاعتماد الأكاديمي للجامعات في ضوء التصنيفات العالمية.

أنماط التعليم العالي وعلاقتها باحتياجات سوق العمل.

طباعة ونشر رسالة علمية (دكتوراه) في مجال اهتمام الكرسي.

يُذكر أن وسائل الاتصال بالكرسي لتقديم الخطة البحثية للمجالات المعلنة هي:

هاتف (966112594109+ ـــ  966112594715+) ، فاكس (9662594704+)،  والبريد الإلكتروني (kschair@imamu.edu.sa)،  وحساب الكرسي في تويتر (@kingsaudchair)، وذلك للحصول على نماذج تقديم المنح البحثية. 

وقدم معالي مدير الجامعة رئيس مجلس كراسي البحث بالجامعة أ. د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود على دعمه للكرسي، ولصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم على جهوده في متابعة أنشطة وفعاليات الكرسي والسعي الدؤوب لتحقيق أهداف وغايات الكرسي النبيلة. وبهذه المناسبة فإن أستاذ الكرسي أ. د. عبدالمحسن بن محمد السميح يهيب بالباحثين المختصين المشاركة في ذلك والإفادة من هذه الفرصة. آملاً أن تخدم هذه الأبحاث المجال العلمي وتحقق أهداف الكرسي.


--
22/08/1439 03:24 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ