تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 قسم الأحياء بكلية العلوم الطبيعية تطلق حملة التشجير داخل الحرم الجامعي

 

​أطلق قسم الأحياء بكلية العلوم الطبيعية حملة التشجير داخل الحرم الجامعي وذلك  انطلاقاً من قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( ما من مسلم يغرس غرساً, أو يزرع زرعاً , فيأكل منه طيراً وإنسان وبهيمة إلا كان له به صدقة )  والتي أقيمت في البانوراما بمبنى 323 وامتدت لمدة أسبوع واحد, حيث هدفت هذه الحملة إلى نشر الوعي لدى الطالبات بأهمية التشجير والعناية بها لتنقية البيئة وتلطيف الأجواء من الغازات السامة ولإضافة الطابع الجمالي للمبنى حيث تشاركت الطالبات لزراعة الشتلات والعناية بها ووضع بصماتهن في هذا المجال الحساس فالشجرة هي الحياة , إلى جانب الدور الذي تقوم به الجامعة من رعاية الطالبات  وتشجيعهن بمختلف الأنشطة الطلابية .

وقد استقبلت وكيلة قسم الاحياء أ. لطيفة الشدي كلاً من وكيلة كلية العلوم الطبيعية د. عبير النهدي ووكيلات الأقسام ومنسوبات الجامعة والطالبات وقدمت شرحاً وافياً عن أهداف الحملة منوهة بدور التشجير البيئي وأهميته , ثم باشر بعد ذلك منسوبات الجامعة في تشجير الشتلات المعدة لذلك .

ومن جانبها أوضحت أ. الشدي ان الهدف من الحملة هو تنمية روح العمل الجماعي والتطوعي لدى الطالبات ولأجل ارساء ثقافة الاهتمام ونشر الوعي البيئي والصحي في الجامعة فضلاً عن خلق اجواء مناسبة للطالبات في اوقات القراءة والاستراحة .

والجدير بالذكر ان الحملة حظيت بتفاعل واسع ومستمر من منسوبات الجامعة والطالبات .

--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الإثنين 23/07/1439 هـ 09/04/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    قسم الأحياء ،كلية العلوم الطبيعية ،تطلق، حملة التشجير ، الحرم الجامعي، البانوراما بمبنى 323، الأنشطة الطلابية