تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د. أبا الخيل يرأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من الجماعات والاحزاب والانحراف

 
معالي مدير جامعة الإمام عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل

​ترأس معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من الجماعات والاحزاب والانحراف الذي تنظمه جامعة الإمام خلال الفترة 11-12/5/1439هـ في مقرها في مدينة الرياض .

ورحب معاليه في بداية الاجتماع بجميع أعضاء اللجنة العليا للمؤتمر، وشكرهم على ما يبذلون من جهود وأعمال وما يقدمونه من تفاني في سبيل إنجاح هذا المؤتمر، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذا المؤتمر تكمن أهميته في رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله- له ، وهذه الرعاية الكريمة دافع قوي لنا جميعاً على بذل مزيد من الجهد والعمل الذي يحقق رؤية ورسالة وأهداف هذا المؤتمر.

وأضاف الدكتور أبا الخيل : أن أهمية هذا المؤتمر تأتي من كونه يخص جميع الجامعات السعودية دون استثناء ولاشك أن هذه ميزة أعطيت لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وهي تستحقها وذلك لما تقوم به من دور ريادي في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال وتنمية الانتماء للوطن وللعقيدة ولولاة امرنا ولعلمائنا ولمجتمعنا.

وبين مدير الجامعة أن هذا المؤتمر الذي يهدف إلى التأصيل العلمي والأكاديمي المنهجي الذي تؤديه الجامعة من خلال وحداتها وإداراتها في الداخل والخارج من أجل مواجهة ومكافحة الإرهاب والغلو والتطرف والإفراط والتفريط، والانحرافات السلوكية والأخلاقية والتحذير من كل فساد وإفساد، وبالأخص ما يسعى إليه الأعداء الظاهرين والمستخفين الذين يسعون إلى إلحاق الضرر بعقول وأفكار الناشئة أو بأجسامهم وأجسادهم مثل المخدرات والمؤثرات العقلية .

وأكد الدكتور أبا الخيل أن هذا المؤتمر يوحد الجهود بين الجامعات السعودية ويعزز التكاتف في عمل علمي شرعي اجتماعي وطني ذو رسالة سامية وهدف نبيل ، متطلعاً إلى بذل المزيد من الجهد والعمل وتحمل المسؤولية الملقاة على كاهلنا ، مشيراً إلى أن أعمال المؤتمر التي تتابع وتتنامى وتتزايد تعطي مؤشراً على جودة العمل وإتقانه ، وأن هذا المؤتمر يحقق أشواطاً بعيدة وأعمالاً عميقة، لابد أن نرعاها وان نغذيها وأن نصل إلى أفضل النتائج والتوصيات من خلالها.

بعد ذلك استمع الجميع إلى شرح مفصل من رؤساء اللجان عن أعمال لجانهم .

 


--
22/08/1439 03:24 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأربعاء 23/04/1439 هـ 10/01/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    د. أبا الخيل، يرأس اجتماع، اللجنة العليا، مؤتمر واجب، الجامعات السعودية، أثرها في حماية، الشباب من الجماعات، الاحزاب والانحراف، الجامعات السعودية ،التأصيل، العلمي والأكاديمي