تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 ‎الدكتور العلم يرأس الاجتماع الـ (41) لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا بدكا ممثلا للمملكة.

 
وكيل جامعة الإمام للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم

​ترأس وكيل جامعة الإمام للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم الاجتماع الـ "٤٣" لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا بدكا (التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي) الذي يعقد في مقر الجامعة في مدينة دكا بجمهورية بنغلاديش.

وأشار سعادته في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع إلى  الدور الفاعل لحكومة المملكة العربية السعودية في لجان المنظمة وفروعها وأجهزتها المختلفة، مشيدا بدور منظمة التعاون الإسلامي وعلى رأسها معالي الأمين العام د. يوسف العثيمين  وما تبذله المنظمة من جهود في هذا الصدد، منوهاً بجهود الدولة المضيفة حكومة بنغلاديش في تسهيل مهام  الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا.

وأشاد د. العلم بدورالمملكة العربية السعودية في تعزيز سبل التعاون، وتوثيق أواصر العلاقات مع البلدان الإسلامية" مشيداً بالجهود المبذولة في نشر رسالتها المبنية على الوسطية ونبذ التطرف وتنمية المجتمعات الإسلامية في مجالات عديدة يأتي في مقدمتها التربية والتعليم بما يفيد المجتمعات الإسلامية ويعزز انتماءها لأوطانها واعتزازها بثقافتها وتاريخها.

وأبان بأن الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا بدكا حققت تقدماً ملحوظاً خلال الثلاثة أعوام الماضية في الجوانب الأكاديمية والإدارية  وزيادة أعداد  الأسلتذة والطلاب الدوليين. كما استعرض سعادته الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، وكان من أبرزها الاطلاع على محضر الاجتماع الـ ٤٢ وإعتماده ثم استمع المجتمعون إلى تقرير كامل من مدير الجامعة المكلف أ. د. عمر جاه. 

كما أوصى المجلس بإنشاء قسم للعلوم الطبيعية بالجامعة و اعتماد الخطة المالية للعام ٢٠١٩. 

وفي ختام الاجتماع، شكر د. العلم سفارة خادم الحرمين الشريفين في بنغلاديش وعلى رأسها سعادة السفير الأستاذ عبدالله بن حجاج المطيري على ماتبذله من جهود متميزة في خدمة الجامعة والمنظمة،

كما شكر سعادته ممثلي الدول الأعضاء على حضورهم ومقترحاتهم، داعياً الله بأن يحفظ أمتنا الإسلامية والعربية، وأن يوفق حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فيما تبذله من جهود لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.


--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ