تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة القبول والتسجيل بالجامعة تفتتح مركز الإرشاد المهني ودعم التوظيف

أعلنت عمادة القبول والتسجيل يوم الخميس 1443/05/19هـ الموافق 23/12/2021م عن افتتاح مركز الإرشاد المهني ودعم التوظيف وهي إحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 2025 والتي تهدف إلى تنمية مهارات الطالب والطالبة بما يتوافق مع مهن المستقبل وبما يعزز تنافسية مخرجات الجامعة ويلبي متطلبات سوق العمل. كما تسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 من حيث ضمان المواءمة بين مخرجات التعلم واحتياجات سوق العمل وكذلك تحسين جاهزية الشباب للدخول لسوق العمل.

وصرح المشرف على المركز الدكتور فهد بن محمد العمار، وكيل عمادة القبول والتسجيل للتطوير والجودة، أن مبادرة مركز الإرشاد المهني تهدف إلى مساعدة الطلاب على تنمية مهارات وظيفية مناسبة وذات صلة بدأ من اختيار التخصص المناسب إلى بناء السيرة الذاتية وحتى إيجاد وظيفة مناسبة والمساهمة في رفع الوعي المهني والوظيفي لطلاب الجامعة ومستوى توظيفهم. كما تنص رسالة المركز على تقديم خدمات الإرشاد المهني لطلاب وطالبات الجامعة لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مهنية سليمة بما يتوافق مع سوق العمل ومتطلباته الحالية والمستقبلية ويتواءم مع طموحاتهم الشخصية.

وأوضح الدكتور فهد العمار أنه بفضل من الله وتوفيقه، ثم بدعم صاحب المعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري ومتابعة دقيقة من سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور سليمان بن سليمان العنقري، وبفضل جهود فريق العمل، تم الانتهاء من التجهيزات الأساسية المتعلقة بالمركز، حيث تم الانتهاء من إعداد لوائح المركز، وتجهيز الموظفين والموظفات، وإعداد الحقائب التدريبية، والموقع الإلكتروني. كما يجري العمل على تجهيز خطة تسويقية متكاملة لنشر خدمات وأنشطة وفعاليات المركز في كليات الجامعة.

وأوضح الدكتور فهد العمار بأن مقر المركز الآن مهيأ بشكل كامل لاستقبال الطلاب والطالبات وبكامل خدماته، وحث الطلاب والطالبات على زيارة الموقع الإلكتروني للمركز https://units.imamu.edu.sa/rcentres/paccc أو التواصل عبر البريد الإلكتروني للمركز على: CareerCC@imamu.edu.sa للاستفسارات وحجز المواعيد.

كما يرحب المركز بزيارة الطلاب في مبنى العمادات المساندة رقم 309، عمادة القبول والتسجيل، الدور الثاني. والطالبات في مبنى العمادات المساندة 413، عمادة القبول والتسجيل، الدور الأول​.

--
23/05/1443 08:55 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ