تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تصريح لمعالي أ.د. سليمان أبا الخيل، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعضو هيئة كبار العلماء حول الأوامر الملكية الكريمة التي خففت عن المواطنين أعباء المعيشة

 

 (في مشاعر لوكالة الانباء السعودية، أ.د. سليمان أبا الخيل حول الأوامر والقرارات الملكية : بادرة ملكية كريمة لم يسبق لبلد في العالم أن تولى شعبه واحتضن همه، مثل قيادة   هذه البلاد الأبية الكريمة، بصدور أوامر تخفف أعباء المعيشة، وتلامس حاجاتهم ومتطلباتهم، إعتزازا بمواطنين أحبو ولاة أمرهم وأخلصو لله ثم المليك والوطن)


دعى: معالي أ.د.سليمان بن عبدالله أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء، دعى الله تعالى: أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- وأن يجزيهما خير الجزاء على تلك الأوامر الملكية الغالية التي أعلنت لمواطني هذه البلاد الغالية كبشرى خير وبركة عمت خيرها كل الفئات وأسرتهم بفرح عارم عمّ البلاد بحمد الله.

وأوضح معاليه: ان هذه المكارم والمعطيات الإقتصادية جاءت للتخفيف على المواطنين مدنيين وعسكرين وطلاب وطالبات ، من التحولات الإقتصادية التي خطط لها، لتكون رافدا كبيرا لأجيالنا القادمة ، وبتخطيط محكم ودهاء إقتصادي يعبر عن فراسة قائد الرؤية وعرابها الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- الذي يسعى ان تكون بلادنا آمنة بحول الله بتنوع مدخلات المعيشة وتأمين الرفاهية العالية للوطن والحفاظ على مدّخراته .

وأكد معالي أ.د. ابا الخيل: ان هذه الأوامر الملكية الكريمة شملت الطلاب والطالبات لترفع من مكافئاتهم الشهرية وكذلك لإخواننا المرابطين الأشاوس رجال أمننا، الذي لم ينساهم قائد هذه المسيرة الغاليه وسمو ولي العهد الأمين بمنحهم مكافئة مالية، شعورا من هذه القيادة الرشيدة بدورهم وعطائهم الوطني في الذود عن حياض الوطن ومقدساته ومقدراته من احزاب الشيطان الحوثيين فسقة الدين والأخلاق الموالين شرا للفرس الطغاة.

واستطرد الوزير أبا الخيل: ان هذه المكارم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين يحفظهما الله ليست بمستغربة على هذه البلاد التي تراعي حقوق المواطن وتصغي لهمومه ومتطلباته، كبلد وحيد في العالم ان يستجيب بحسة ومكارمه لرفعة المواطن والتخفيف عنه ايدهم الله، فشملت هذه القرارات المتقاعدين والموظفين والموظفات بعلاوات وبدلات غلاء معيشة تشمل أيضا منتسبي الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية الخاصة والمدارس الاهلية وغيرها وشراء منازل التي ستتحمل الدولة نسبة القيمة المضافة على الشراء.

واختتم مدير جامعة الإمام أبا الخيل : بأن قيادة هذه البلاد الطاهرة النقية السلفية السنية، ترى في مواطنيها أنهم اساس الوطن وأن محبتهم غالية وكبيرة يبادلهم شعب المملكة صغيرهم وكبيرهم شيبا وشبابا نفس المحبة الصادقة في لحمة وتعاضد وتكاتف كبيرين، مما استدلت هذه القرارات الحكيمة على مكانة الشعب عند قيادته، وأخرصت الضانين سوء الضن والمرجفين، ممن يريدون هدم المحبة واللحمة بين القيادة والشعب على مختلف اطيافة وفئاته، وفق الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحفظهما الله بحفظه ورعايته، وحفظ الله الوطن والعلماء والمقدسات وموطنيه ولحمته وتكاتفه وتعاضده ، في ظل هذه القيادة الرشيدة التي تعطي للمواطن كرامته ومكانته وتسعى لتطويره والنهوض به في كافة المجالات.

والحمد الله رب العالمين..

--
22/08/1439 03:24 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأحد 20/04/1439 هـ 07/01/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    تصريح ،معالي أ.د. سليمان أبا الخيل، مدير جامعة الإمام،حول الأوامر، الملكية الكريمة،خففت عن المواطنين ،أعباء المعيشة،خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان،بشرى خير وبركة