تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات وعميدة مركز دراسة الطالبات رعتا حفل فرحة المجد لتخريج طالبات كلية اللغة العربية

 

​أقامت كلية اللغة العربية حفل تخريج لطالباتها بتشريف وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة حنان العريني وبحضور عميدة مركز دراسة الطالبات الدكتورة موضي الدبيان وعددٌ من وكيلات ومنسوبات الجامعة .

واستهل برنامج الحفل بالسلام الملكي رمزاً للإباء ورمزاً لتاريخ الأمم، تلاه عرضٌ مرئي بأسماء الخريجات أثناء مسيرتهن والآتي كان عددهن 335 خريجة ثم تلت على مسامعنا الخريجة المتألقة شيماء عبد الخالق آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت وكيلة كلية اللغة العربية الدكتورة رانيا الجلبي كلمتها مرحبة وشاكرةً للحضور ثم قالت: مثلما يتهيأ الربيع لإعطاء الكون طبيعة فاتنةً تتهيأ كليتنا اليوم لإهداء الوطن خريجات اللغة العربية؛ لغة القرآن. ويسرني في هذا اليوم الذي تمد فيه السعادة يدها لتصافحنا أن أقف مُهنأةً وطني ومباركةً له جنى كلية اللغة العربية الداني. وأبارك لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تخريج الدفعة الثانية والستين من طالبات كلية اللغة العربية رسيلً لعطاءٍ ممتد لهذا الصرح العلمي العريق. وتهنئةٌ من أقصى القلب تسعى لخريجات كلية اللغة العربية اللائي أنفقن سنيناً مزهرات في هذه الكلية والآن هن يلوحن تلويحة المودع. وأبارك لأمهات الخريجات وذويهن فرحة المجد وهم يشهدون أحلام الخريجات السامقة قد أوشك جمالها على الاكتمال. إنها لحظة فريدة مطرزة بنشوة النجاح لحظة صنعناها معاً وظللنا نرقب بزوغها سنوات حتى أشرقت هذا الصباح جميلة وعذبة كابتسامة الوليد. بنياتي ليبارك الرحمن بخطاك حيث مضت بكن الحياة وليبارك المولى كلية اللغة العربية ومنسوباتها اللائي كن دوحة تنشر وريفها على الخمائل وتؤتي أكلها في كل حين تغذو عطاءهن لغة مجيدة أصلها ثابت وفرعها في السماء .

ثم أعربت الخريجات بباقة من أسمى آيات الشكر والامتنان عرفاناً لهذه الجامعة ولكل يد اخذت بأيديهن بهذه الكلية ألقتها نيابة عنهن الخريجة عهود المالكي .

 كما حظيت الخريجات بكلمةٍ من الشخصية الملهمة د. وفاء السبيل التي حباها الله بقوة الأسلوب وثقة وإيمان عالي لرؤية مستقبلية نظرة متفائلة لتحدي العقبات ونيل الثمرات .

وهتفت الخريجة الجوهرة القحطاني بكلمات جميلة معبرة فيها عن مشاعرها ومشاعر الخريجات من اعدادها والتي رافقها عرضٌ مرئي لذكرياتهن في الكلية بعنوان (الكل يشهد أننا عبرنا من هنا) .

ثم افصحت الخريجة سعاد أحمد السديس بأبيات عن (يوم الجنى) من كلمات د. أحمد السديس، تلتها كلمة بعنوان (علامة اعراب ولكل مبتدأ....خبر) .

ثم تشرفت الحاصلات على مراتب الشرف بتسلمهن دروعاً وشهادات شكر من وكيلة الجامعة د. العريني ومن وكيلة الكلية د. الجلبي. وكان عدد الحاصلات على مرتبة الشرف الأولى ١٤خريجة ومرتبة الشرف الثانية 36 خريجة جعل الله التوفيق حليفهن، كما كُرِمت طالبات الأنشطة في الكليات، وفي الختام كُرِمت راعية الحفل وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. العريني، كما كَرَمت الخريجات وكيلة الكلية بدرعٍ تذكاري علامة لوفائهن وشكرهن لها لما قدمته من جهود .


--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأربعاء 02/08/1439 هـ 18/04/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    وكيلة الجامعة ،شؤون الطالبات ،عميدة مركز، دراسة الطالبات ، حفل فرحة المجد ،تخريج طالبات، كلية اللغة العربية