تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د. أبا الخيل يدشن قناة الجامعة لنشر الفكر الصحيح المعتدل

 

دشن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل مساء الاثنين 18/2/1439هـ، ستوديو قناة جامعة الإمام وعربة البث التلفزيوني وافتتاح مكاتب القناة، بحضور وكلاء الجامعة، وعدد من منسوبيها، وحشد من مسؤولي العلاقات العامة والإعلام بالوزارات والهيئات الحكومية.

وأكد مدير الجامعة خلال الافتتاح أن قناة جامعة الإمام تضم أفضل الكفاءات والعناصر والخبرات المدربة والمهيأة للقيام بالأعمال الإعلامية، كما تضم أحدث التجهيزات والتقنيات عالية الجودة، ولذلك فهي مطمع ومطمح من كل المؤسسات والجهات في قطاعها العام والخاص؛ للاستفادة مما تمتلكه القناة مما يحقق الأهداف، ويوصل إلى المنشود.

وأشار معاليه إلى أن القناة ترتكز في انطلاقتها وتأسيسها وإنشائها على الاهتمام بنشر الفكر الصحيح المعتدل، والذي من خلاله تنشر مبادئ السماحة واليسر والتعارف والتعايش وقال:" إننا نأمل ونطمح ونطمع أن يكون عمل القناة على هذا الاتجاه والمنهج متحققاً على أرض الواقع بإذن الله تعالى".

وأكد أبا الخيل أن قناة الجامعة لم يكن لها أن توجد على أرض الواقع، وأن تنطلق هذه الانطلاقة المتميزة التي استفاد منها الكثير إلا بفضل من الله العلي القدير، ثم بالدعم والتوجيه من قبل ولاة أمرنا، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهم الله- اللذين لا يألوان  جهداً في سبيل راحة أبناء هذا الوطن، ثم بالأعمال الجيدة والمتميزة من قبل القائمين عليها، والمساهمين في إنشائها، والمتابعين لذلك منذ أن كان فكرة حتى أصبحت على أرض الواقع، وفي مقدمتهم وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد أبا الخيل، و مدير القناة الدكتور محمد بن سعد الدكان.

وأوضح أبا الخيل أن إطلاق هذه القناة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية استجابة للأمر السامي الكريم رقم 5627، والذي اقتضى أن ينشأ في كل جامعة قناة تعنى بكل ما يكون في هذه الجامعة أو تلك من برامج، وفعاليات، وأنشطة، وكذلك ما تقوم به من تحقيق لهدفها الثالث المتمثل في خدمة المجتمع. لافتاً إلى أنه سيكون للقناة عمل علمي مهني إعلامي احترافي متقدم متفوق إبداعي سيرى الجميع آثاره، ويؤتي أكله كل حين بإذن الله تعالى.

من جانبه، أكد المستشار المشرف على الشؤون الفنية المهندس محمد الجريان أن امتلاك جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ستوديو وعربة نقل مباشر بهذه الإمكانات والمواصفات العالمية الاحترافية هو إحدى ثمار التعاون والتنسيق المشترك بين الشؤون الفنية وقناة الجامعة، وبما يليق باسم ومكانة جامعة الإمام وريادتها في كافة المجالات، وبما تلقاه من دعم لا محدود من مدير الجامعة الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل كي يكون للجامعة كفايتها من أحدث التجهيزات والتقنيات المتعلقة بخدمات التصوير والبث المباشر للفعاليات والمناسبات داخل الجامعة وخارجها.

ومن جانب آخر قدّم مدير قناة الجامعة الدكتور محمد الدكان الشكر لمدير الجامعة لرعايته ودعمه إنشاء ستوديو القناة وعربة البث بهذه الإمكانات والتقنيات المتقدمة، مثمناً الدور الذي قامت به الشؤون الفنية في إنجاز هذا العمل، مؤكداً أن النقل الاحترافي المباشر لأنشطة الجامعة وفعالياتها جزء أساسي من خدمات القناة بما تحتويه من بيئة إنتاج احترافية تجمع بين الدقة العالية والمواكبة السريعة للحدث.

وأوضح الدكان أن الاستوديو بمساحة 384 م2، وهو مصمم ليخدم عدة برامج، ويضم 5 شاشات عرض و68 كرسياً للحضور، كما يضم 7 كاميرات عالية الدقة، فضلاً عن جهاز تلقين النصوص وعرضها على الكاميرات مع إمكانية استخدامه في الغرفة  الإخبارية.

يذكر أن قناة الجامعة تمتلك أيضاً وحدة إنتاج خارجي متنقلة ومتكاملة بتقنية HD تلبي احتياجات العملاء من كاميرات تليفزيونية محمولة، ومازج صورة وأجهزة إضاءة وصوت وكاميرا جوية، حيث تتكامل هذه الوحدة مع وحدات المونتاج التليفزيوني والجرافيكس وستوديو الصوت.

--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الثلاثاء 18/02/1439 هـ 07/11/2017 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
     أبا الخيل، يدشن، قناة الجامعة،نشر ،الفكر الصحيح، المعتدل،وكلاء الجامعة ،الإعلام ،الوزارات ،الهيئات الحكومية