تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعتنا المباركة تسهم في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومبادئ الإسلام الحقة

 
د. منصور السحيباني عضو هيئة التدريس في كلية اللغة العربية وكيل عمادة مركز دراسات العمل التطوعي

​الحمد لله العلي القدير، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين،نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد: 

تحظى بلادنا الغالية تحت قيادتها الرشيدة بالاهتمام بأصول العقيدة الإسلامية وتأصيل منهجها وترسيخه، وصدور الموافقة السامية الكريمة على تنظيم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للمؤتمر الدولي (جهود المملكة العربية السعودية في ترسيخ وتأصيل منهج أهل السنة والجماعة والدعوة إليه ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية) من أبرز مظاهر اهتمام القيادة  بمضامين هذا المؤتمر  ومفاهيمه وأهدافه ومحاوره التي ستسعى الجامعة بكل إمكاناتها العلمية والإدارية على إبرازه بالشكل الذي يحقق الأهداف المنشودة إن شاء الله.

إن بيان حقيقة منهج حكومة المملكة العربية السعودية، وجهودها المستمرة في جمع الكلمة، ولمّ الشمل والتحذير من الفرقة والاختلاف، وتقرير العقيدة الإسلامية الصحيحة والدفاع عنها، وتسليط الضوء على دور المملكة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومبادئ الإسلام الحقة، ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب، وإبراز دور المملكة في تبني قضايا الأمة العربية والإسلامية والدفاع عنها ، وبيان أثر الجهود الكبيرة للمملكة في إنشاء المراكز وإقامة المؤتمرات والندوات المحلية والدولية لنشر منهج أهل السنة والجماعة، وكذلك إضافة مد جسور التواصل مع الشخصيات العربية والإسلامية المؤثرة لإطلاعهم على الصورة الحقيقة لهذه الدولة المباركة، ليعكس بشكل جليّ حرص ولاة الأمر منذ عهد الملمك المؤسس -رحمه الله- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- على تسخير كل السبل والإمكانات في سبيل خدمة الإسلام وأهله، ونشر المبادئ الصحيحة بمنهج أهل السنة والجماعة، التي تتسم بالوسطية والاعتدال، ونبذ التطرف العنف والغلو. 

وإن تشريف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بهذه الموافقة السامية الكريمة على تنظيم الجامعة لهذا المؤتمر الدولي، سيسهم في دعم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في سعيها نحو الريادة في خدمة الدين والوطن وولاة الأمر، وإبراز جهود الدولة في مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية. وهذا دليل على ثقتها الأكيدة بالدور الهام الذي تقوم به الجامعة في الجانب العلمي المتخصص ، للمساعدة في تحقيق الرؤية المستقبلية للوطن؛ كواحدة من الجامعات الرائدة فيها.

 وسيكتب النجاح إن شاء الله تعالى لهذه المساعي، وذلك بفضل من الله تعالى وتوفيقه وإعانته، ثم بتلك الجهود المخلصة، التي تبذلها إدارة الجامعة ممثلة بمعالي مديرها الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل، واللجان التحضيرية والعلمية لهذا المؤتمر.

 أسأل الله للجميع التوفيق وتسديد الخطى والإخلاص في العمل.  

 

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه .....

 د. منصور بن عمر السحيباني

عضو هيئة التدريس في كلية اللغة العربية

وكيل عمادة مركز دراسات العمل التطوعي


--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الإثنين 17/06/1439 هـ 05/03/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    كلمة المؤتمر،جهود المملكة ، ترسيخ وتأصيل ،منهج أهل ،السنة والجماعة،الموافقة السامية الكريمة،دعم قضايا الأمتين ،العربية والإسلامية،د. منصور السحيباني