تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 بحضور (24) متدربة من عضوات هيئة التدريس ، عمادة تطوير التعليم الجامعي تقيم ورشة بعنوان تطوير النشاطات التعليمية باستخدام ويزر.

 

افتتحت الدكتورة عبير السالم، وكيلة عمادة تطوير التعليم الجامعي دورة (تطوير النشاطات التعليمية باستخدام ويزر wizer) بمدينة الملك عبدالله للطالبات، من تقديم المدربة الدكتورة/ أمل السنيدي بتاريخ 16/2/1439هـ -5/11/2017م، وقد حضرتها (32) متدربة من عضوات هيئة التدريس، وتهدف هذه الدورة بشكل أساسي إلى إكساب المتدربات مهارات التعامل مع موقع ويرز wizer.

وقد تحدثت وكيلة عمادة التطوير والتعليم الجامعي الدكتورة/ عبير السالم إلى أن العمادة اليوم تقيم دورة تطوير النشاطات التعليمية باستخدام ويرز wizer، والذي يعد برنامجًا فاعلًا في تصميم أحد عناصر المنهج، وهو النشاط التعليمي، والذي سوف يتيح لمتعلميه فرصة في المشاركة لتخطيط المنهج من جهة، والمشاركة وممارسة مهارات التفكير العليا من جهة أخرى.

ومن جهة أخرى أشارت المدربة الدكتورة/ أمل السنيدي إلى أن ردود الفعل رائعة، والتفاعل جميل بين العضوات المشاركات في الدورة، وأن البرنامج يفيد في عملية التعليم، وتسهيل التواصل بين الطالبات والأستاذة بالإضافة إلى إكساب المتدربات المهارات اللازمة للتعامل مع الموقع.

ومن جانب المتدربات، فقد قدمن الشكر لعمادة تطوير التعليم الجامعي على بذل الجهود، وتقديم الدورات التدريبية التي من شأنها رفع كفاءة عضوات هيئة التدريس في الجامعة سواء من خلال الدورات التدريبية للمقررات، أو من خلال الأبحاث والأعمال العلمية، وأيضاً من خلال المهام الإدارية، وختمن حديثهن بالثناء على الدورة، ووصفنها بالممتازة مع تطبيق الآليات والفنيات، وتزويد الطالبات بآلية عمل هذا البرنامج في صياغة اختبارات قصيرة أو نشاطات منزلية ترصد من خلالها درجة المشاركة.

وختمت الدكتورة عبير السالم بالشكر لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على مساهمته وموافقته على تنظيم هذه الدورة، وكذلك الشكر لعميد عمادة تطوير التعليم الجامعي د. غازي السدحان.

--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ