تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 بحضور (90) طالبة أقامت عمادة تطوير التعليم الجامعي دورة بعنوان (مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات باللغة الانجليزية)

 

بحضور (90) طالبة أقامت عمادة تطوير التعليم الجامعي دورة بعنوان (مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات باللغة الانجليزية) والتي تعتبر من ضمن سلسلة دورات الطلاب والطالبات في يوم الخميس الموافق 13/2/1439هـ في مدينة الملك عبدالله للطالبات مبنى اللغة الانجليزية. د. صفاء عبدالحليم، وهدفت هذه الدورة إلى تنمية مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار لدى الطالبات واتجاهاتهن نحو استخدامها بفاعلية بالمواقف اليومية والعملية.

وأشارت د. عبير صالح السالم وكيلة عمادة تطوير التعليم الجامعي إلى أن الهدف الرئيس من الدورة هو تطوير مهارات حل المشكلات ومهارات اتخاذ القرار لدى الطالبات، ومواقفهن تجاه استخدامها في التعامل مع الحياة اليومية، والحياة المهنية المستقبلية. ومن جهة أخرى أكدت الدكتورة على أهمية الدورة لصلتها المباشرة بمهارات التفكير الناقد والابداعي والتي تساعد المتعلم على تطبيق ما تعلمه، واكتساب الخبرة التعليمية التي تجعله متعلما منتجا للمعرفة بدلاً من أن يكون مستهلكاً لها.

وفي إطار أهمية الدورة فقد ذكرت تعريف المشكلة، وحالاتها وحل المشاكل، وتحديد بيئاتها  وأنواعها ومقارنتها، وتحليل عناصر ومراحل أوضاع المشكلات, وطرح نماذج, وخطة لاتخاذ  القرار في حل المشكلات, وتقديم تقرير عن كيفية تحسين القرار والإبداع.

وختمت الدكتورة عبير بالشكر لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على مساهمته وموافقته لتنظيم هذه الدورة، وكذلك الشكر لعميد عمادة تطوير التعليم الجامعي د. غازي عبد العزيز السدحان، وكلية اللغات و الترجمة ممثلة بعميد كلية اللغات والترجمة د. محمد بن إبراهيم الأحيدب،     وكلية اللغات والترجمة د. عفراء الشيبان، لتعاونهم على إقامة هذه الدورة التدريبية. 

--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ