تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام توقع مذكرة تعاون مع الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة

​​وقع وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن صالح اللحيدان مع عضو مجلس إدارة ومؤسس الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة الأستاذ علي بن سعد الهزاني مذكرة تعاون بين الجامعة والجمعية والتي تأتي في إطار تعزيز العمل المؤسسي المجتمعي للتعاون والشراكة بين الجامعة والجمعية.

ورحب وكيل الجامعة بتوقيع مذكرة التعاون،مشيداً باهتمام القيادة الرشيدة بهذه الفئة الغالية وتوجيهاتهم الدائمة بدمج الصم مع المجتمع وحصولهم على حقوقهم كغيرهم من أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الجامعة تقدم كل ما لديها من خدمة لهذه الفئة الغالية، مؤكداً أن المذكرة ما هي إلا امتداد لهذه الجهود التي تسعى من خلالها الجامعة إلى تقديم كل الخدمات المتاحة للجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة لتحقيق رسالتها النبيلة.

ونوه إلى أن المذكرة تتلمس احتياجات المجتمع، وتشتمل على العديد من البنود منها: إصدار قاموس إرشادي تعليمي متعلق بفئة الصم وضعاف السمع،وإقامة  دبلوم وورش عمل في لغة الإشارة، والعمل على إقامة مؤتمر يخص لغة الإشارة وإقامة​ العديد من البرامج التدريبية لنشر لغة الإشارة.

من جانبه أشاد الأستاذ علي الهزاني بجهود جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتعاونها مع كافة الجمعيات بصفة عامة والجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة بصفة خاصة.

--
20/08/1443 01:36 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ