تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وفد جامعة أدنبرا يزور جامعة الإمام لبحث أوجه التعاون المشترك

 

نيابة عن معالي مدير الجامعة الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل وبدعم وتوجيه من معاليه استقبل سعادة الدكتور محمد بن سعيد العلم الوفد القادم من جامعة ( أدنبرا ) يوم أمس الاثنين في وكالة التبادل المعرفي والتواصل الدولي بالجامعة .

هدف اللقاء إلى بحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين والتعرف على مطالب جامعة أدمبرا التي تعد من الجامعات البريطانية التابعة لولاية اكستلندا وقد تخرج فيها بعض منسوبي جامعة الإمام في مرحلتي الماجستير والدكتوراه .

وقد قدم الأستاذ كايد السلطان المشرف على العلاقات الداخلية بالوكالة وخريج جامعة إدنبرا عرضاً موجزاً عن مكانة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وقوتها وخريجيها الذين شغلوا أرقى المناصب الوزارية والقيادية في الدولة .

كما رحبّ الدكتور محمد العلم بالوفد الزائر الذي تعرف على أهم خصائص الجامعة، والتي من أشهرها ثلاث خصائص لا تكاد توجد في غيرها، وهي: كلية الشريعة وكلية اللغة العربية ودراسة الاقتصاد الإسلامي والمعاملات المالية المصرفية وفق نهج الشريعة .

وتناول النقاش مجريات الشراكة بين الجامعتين والتعاون من عدة جوانب في الدراسة والمخرجات وحظي الطرح بعدد من المداخلات التي أثرت النقاش من أعضاء الاجتماع كعميد كلية الهندسة والاقتصاد واللغة العربية والشريعة وغيرها .

وأفاد عميد كلية الشريعة د.يحيى العمري أن التعاون بين الكليات والوحدات والأقسام مترسخ بين الجامعتين، وهناك عدد من طلاب الشريعة مبتعثون إلى جامعة أدمبرا وجامعات أخرى بريطانية وأن كلية الشريعة عريقة وتمثل نواة الجامعة مع كلية اللغة باعتبار القدم؛ كما أنها تمثل هوية الدولة التي قامت على أسس الشريعة الإسلامية.

وأقر ممثل الجامعة بصحة التعاون بين الجامعتين وقدمه بالإضافة إلى جامعة الأزهر، وأن لديهم قسما بعنوان (قسم الدراسات الإسلامية ) .

وكان لقاء مثمراً خرج بعددٍ من التوصيات والرفع لمعالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور/ سليمان بن عبدالله أبا الخيل الذي شكر الجميع على تعاونهم في إنجاح هذا اللقاء والتعريف بالجامعة ومخرجاتها .

--
22/08/1439 03:27 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأربعاء 16/08/1439 هـ 02/05/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    وفد جامعة، أدنبرا يزور ،جامعة الإمام ،بحث أوجه، التعاون المشترك،التبادل المعرفي ،التواصل الدولي، الدكتور العلم