تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلية العلوم الاجتماعية قسم علم النفس بالشراكة مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في الحرس الوطني تقيم فعالية (يقظة مجتمع)

​​في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية، ممثلة في كلية العلوم الاجتماعية قسم علم النفس وبالشراكة مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في الحرس الوطني، أقيمت فعالية (يقظة مجتمع..معاً لنحارب المواد الإدمانية) في يوم الأربعاء الموافق 14/4/1441هـ، وذلك في مبنى 322 بالقاعة الكبرى.

   و تهدف الفعالية للوقاية من المخدرات وتدريب الطالبات على المواد الإدمانية و معرفة سبل مكافحتها والتخلص منها، والوعي بالمواد الإدمانية بمختلف اشكالها وحالاتها.

   و تضمنت الفعالية التعريف بالمخدرات والإدمان، وابتداء بكلمة رئيسة القسم النسوي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الحرس الوطني أ.سارة عبدالله الطويل تحدثت بها عن جهود المملكة في محاربة المخدرات، موضحة الدور الكبير الذي تضطلع به أجهزة الدولة الأمنية والصحية والاجتماعية التي تهدف إلى حماية المجتمع من المخدرات في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها وعلاج المتعاطين والمدمنين.

 كما إضافة المشرفة على الفعالية وأستاذة مقرر علم النفس الجنائي الأستاذة عهود العسكر أن الفعالية أقيمت بمجهود طالبات المقرر كنشاط بديل عن الأنشطة التقليدية، وهدفه تدريب الطالبة على خوض تجارب جديدة، والتفكير خارج الصندوق، حيث استعرض فيه آخر النتائج التي توصلت إليها المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة المخدرات.

وشهدت الفعالية حضور ملفت من الطالبات ومنسوبات الجامعة حيث تفاعلن بطرح الأسئلة وتمت الإجابة عليها، وتم تكريم المشاركات في الفعالية على ما بذلوه من جهود.​

--
15/04/1441 12:53 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ