تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 لتأهيل متخصصين في الجودة والاعتماد الأكاديمي عمادة التقويم والجودة تقيم عدداً من ورش العمل (عن بعد)

انطلاقا من استراتيجية عمادة التقويم والجودة ممثلة في وحدة التدريب عقدت العمادة عدداً من ورش العمل التخصصية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة (عن بعد)، تدور موضوعاتها حول تحسين جودة البرامج الأكاديمية والمقررات، وتحسين نواتج التعلم بناءً وقياساً، والاستفادة من التقنية في ذلك، كما شملت موضوعات الدورات التدريبية الجودة الإدارية والتميز المؤسسي في الجامعة من خلال إحدى الورش التي تم تحدثت عن هذا الجانب.

وتفصيلاً .. كانت أولى هذه الدورات بعنوان "إشكالات توصيف البرامج والمقررات" قدمها مستشار العمادة الدكتور عمر الرفايعة يوم الإثنين 3/7/1442هـ وكان الهدف منها تعريف المشاركين بأهم الإشكالات التي تواجه توصيف البرامج والمقررات، وطرق معالجتها، للخروج بتوصيفات متميزة.

كما أقيمت يوم الأربعاء 5/7/1442هـ دورة بعنوان "بناء جداول مواصفات الاختبارات" قدمها مستشار العمادة الدكتور تركي المحيميد، واشتملت على تحديد مفهوم جدول المواصفات للاختبارات التحصيلية، مع تعريف المشاركين بخطوات بناء جدول المواصفات للاختبارات التحصيلية، وتطبيق جدول المواصفات في أحد مقررات التخصص.

وفي يوم الاثنين 10/7/1442هـ أقيمت دورة تدريبية بعنوان "صياغة نواتج التعلم" قدمها مستشار العمادة الدكتور عمر الرفايعة وتهدف هذه الدورة الى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لصياغة نواتج التعلّم في البرامج الأكاديمية ومقرراتها وفق الأسس العلمية السليمة التي تسهم في تحقيق هذه النواتج وقياس ذلك.

كما عقدت العمادة دورة تدريبية يوم الثلاثاء 11/7/1442هـ بعنوان "مقدمة في التميز المؤسسي" قدمتها وكيلة العمادة للجودة الأكاديمية الدكتورة أماني الطويلي، وتهدف إلى التعريف بالتميز المؤسسي ومستوياته، وأهم الجوانب والمعايير التي تحقق للجامعة ولوحداتها التميز المؤسسي المطلوب.

 كما قدم وكيل العمادة للدراسات وأنظمة الجودة الدكتور عبدالرحمن العصيمي يوم الأربعاء 13/7/1442هـ دورة بعنوان "توظيف التقنية في قياس جودة المقرر الدراسي"، تهدف إلى تعريف المستهدفين سواء أعضاء هيئة التدريس أو فرق الجودة في الجامعة بالخدمات الإلكترونية المتعلقة بالجودة، وكيف يمكن الاستفادة منها في تحسين أداء العمل الأكاديمي وخصوصاً تدريس وتقويم المقررات الدراسية.

--
13/07/1442 11:52 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ