تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 إعلام المنصات التعليمية شمس + coursera

 

أقامت عمادة تطوير التعليم الجامعي دورة (منصات التعليم الالكتروني سمش+coursera ) بمدينة الملك عبدالله للطالبات من تقديم المدربة الأستاذة/ منى الشهراني بتاريخ 6/2/1439 هـ -26/10/2017 م وقد حضرتها (26) متدربة من عضوات هيئة التدريس، وهدفت هذه الدروة الى تعريف مفهوم التعليم الإلكتروني ومنصات التعلم الإلكتروني.

وقد علقت وكيلة عمادة التطوير والتعليم الجامعي الدكتورة /عبير السالم بأن هذه الدروة (منصات التعليم الإلكتروني شمس + coursera) تهدف إلى تعريف عضوات هيئة التدريس إلى التعلم الإلكتروني من خلال منصات التعلم الإلكترونية، وتنمي وعي الأستاذة لفوائد ومميزات استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية، كما أشادت الوكيلة بتفاعل المتدربات النشط، والرغبة في تفعيل استخدام المنصات التعليمية مع الطالبات في مختلف المستويات.

ومن جهة أخرى أشارت المدربة الأستاذة/ منى الشهراني إلى أن ردود الفعل رائعة والتفاعل جميل بين العضوات المشاركات في الدورة. 

ومن جانب المتدربات أشرن إلى الآثار المعرفية التي اكتسبنها من خلال التعرف على المنصات الإلكترونية، وعلى الوسائل التقنية اللازمة لتدعيم المقرر الدراسي، واكتساب المعارف حول أهمية المنصات وفوائدها، وأخيراً تتوقع المتدربات من بعد هذه الدورة تحسين المقرر التعليمي الذي يقمن بتدريسه، وتطوير مهارات التواصل مع المنصات التعليمية للحصول على عضوية معتمدة، وإنشاء موارد تعليمية مفتوحة لمشاركتها مع الزملاء في التخصص، والطالبات وتوجيههن؛ للاستفادة من المنصات في الحصول على المقررات أو البحوث ذات التخصص.

وتأتي هذه الورشة ضمن منظومة متكاملة من البرامج التدريبية والتطويرية التي تقدمها العمادة لمنسوباتها من عضوات هيئة التدريس، ومن في حكمهن؛ بهدف تطوير مهارات العضوات، ثم تطوير العملية التعليمية في الجامعة بما ينعكس إيجابياً على مخرجات التعليم.

--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ