تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 نحو فكر واع ملتقى متعدد الفعاليات تنظمه عمادة وكالة شؤون الطلاب بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بمدينة الملك عبد الله للطالبات

 

ضمن جهودها المخلصة وسعيها الحثيث نحو حماية طلابها وطالباتها من براثن الفكر الضال نظمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بمدينة الملك عبد الله للطالبات  ملتقى (نحو فكر واع) يوم الاثنين 9/7/1439هـ. بمركز دراسه الطالبات القاعة الكبرى بالمبنى التعليمي 324 حيث استهل الملتقى بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة لوكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات  الدكتورة مها بنت عبد الله الهدب والتي بدأته  بالحمد والثناء على الله والصلاة على رسوله الكريم ثم رحبت بسعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات وسعادة عميدة مركز دراسة الطالبات والوكيلات والطالبات الحضور مذكرة بأن الجامعات هي المحاضن العلمية وذراع أمن الوطن والتي يعول عليها في نقل المعرفة وبناء الفكر النقي مشاركة مع المؤسسات الاجتماعية والثقافية والإعلامية والتعليمية مؤكدة على الجهود التي تبذلها الجامعة في تحصين العقول وحمايتها من الأخطار الفكرية ومزالق التطرف والغلو حيث تقدم التعليم من منابع العلم الشرعي الكتاب والسنة وفهم السلف الصالح كما تقدم الجامعة لمنسوبيها البرامج النافعة في زمن يموج بالفتن وفضاء معلوماتي واسع يتطلب مزيدا من الضوء وتأمين الفكر من المنزلقات الخطيرة ثم اختتمت كلمتها بالشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة أ.د. سليمان بن عبد الله أبا الخيل على تشجيعه ودعمه لكل ما يحقق النفع للطالبات ويساهم في بناء الأجيال الواعية فكريا كما شكرت سعادة وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات د. عبد الرحمن الصغير وفضيلة عميد شؤون الطلاب د. خالد العبدان ثم توجهت بالشكر لسعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان العريني التي تفضلت بتشريف هذا الملتقى والمشاركة فيه رغم انشغالها ثم وجهت شكرها لعميدة مركز دراسة الطالبات د. موضي بنت إبراهيم الدبيان على دعمها اللامحدود والشكر موصول لفضيلة مشرفة وحدة التوعية الفكرية وللوكيلات الحاضرات وعضوات هيئة التدريس المشاركات في تقديم فعاليات الملتقى وللطالبات الحاضرات.

بعد ذلك ألقت الدكتورة نادية النفيسة كلمة رحبت فيها بسعادة الوكيلة لشؤون الطالبات الدكتورة. حنان العريني وسعادة عميدة مركز دراسة الطالبات د.موضي الدبيان والوكيلات الفاضلات وعضوات هيئة التدريس ومنسوبات الجامعة من كافة الإدارات والطالبات ثم استعرضت في نبذة قصيرة الشراكة بين وحدة التوعية الفكرية ووكالة شؤون الطالبات والتي بدأت نواتها ضمن اللقاء التعريفي الذي أقامته الوحدة حيث أكدت خلالها د. مها الهدب وكيلة شؤون الطالبات دعمها وهاهي تقدم عونها وجهودها لاسيما وهي تحتضن أهم عناصر المنظمة التعليمية ألا وهي الطالبة.

ثم ذكرت د. النفيسة أهم أهداف وحدة التوعية الفكرية وهي بناء الفكر المبدع المتزن الذي يبنى عليه سواعد الوطن ومقدراتها. ثم توجهت بالشكر الجزيل لسعادة د. مها الهدب ولعمادة شؤون الطلاب على الإسهام في تحقيق أهداف الجامعة وأهداف القيادة الرشيدة حيث تنطلق هذه المبادرة بملتقى نحو فكر واع من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس 12/7/1439 هـ. وتتنوع فقراته بين المحاضرات والورش التدريبية والعلمية والندوات والجوائز التشجيعية وذكرت بأن أهم وظائف الوحدة هو تشجيع المبادرات والأفكار الملهمة لعلاج كافة الثغرات في جميع التخصصات مؤكدة على ترحيب الوحدة بشراكات متنوعة حسب اختصاص العمادات والمبادرات المرتقبة مبدية آمالها بأن الوحدة تعول على الطالبات أن تكون هذه المبادرات من صنعهن وبأيديهن ثم تقدمت بالشكر الجزيل لمعالي الشيخ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل ولسعادة الدكتورة حنان العريني والحاضرات جميعا. ألقت بعدها د. لطيفة الفايز عضو هيئة التدريس في كلية أصول الدين محاضرة بعنوان طاعة ولي الأمر في الكتاب والسنة.

بعد ذلك نوهت سعادة الدكتورة حنان بنت عبد الرحمن العريني وكلية الجامعة لشؤون الطالبات في كلمة لها عن ضرورة الاهتمام بالأمن الفكري من خلال تكاتف الجهود و تكاملها لحماية الفكر الطلابي وأكدت على حرص الجامعة بقيادة معالي الوزير مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل مثمنة جهوده الواسعة و توجيهاته السديدة في نطاق حماية الأمن الفكري تلك الرعاية التي تلتقي دائما مع توجهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله وفي ختام كلمتها شكرت د. العريني جهود وكيلة عمادة شؤون الطالبات د. مها الهدب ومشرفة وحدة التوعية الفكرية بالجامعة د. نادية النفيسة على جهودهن في تنظيم الملتقى راجية الله للجميع العون والسداد ولوطننا الغالي نعمة الأمن والأمان.

 

--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأربعاء 11/07/1439 هـ 28/03/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
     نحو فكر واع ،ملتقى، متعدد الفعاليات، تنظمه وكالة، شؤون الطالبات،وحدة الوعي الفكري،الدكتورة ،مها  الهدب