تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 أ.د عواطف هندي تقدم ثاني عشر الندوات العلمية بقسم الفيزياء بمدينة الملك عبدالله للطالبات

 

​نظمت اللجنة العلمية بقسم الفيزياء في مدينة الملك عبدالله للطالبات الندوة العلمية الثانية عشر لهذا العام الدراسي 1438/1439هـ  حيث كانت الندوة بعنوان ( تحضير حبيبات الفضة النانوية باستخدام تقنية GEL ـ SoL  , والمقامة بالقاعة المدرجة 511 بمبنى 323 وذلك من الساعة 9.15 ولمدة ساعة ونصف , قدمت الندوة مشكورة الأستاذ الدكتور عواطف هندي عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية ـ جامعة الأمير سطام ـ لمدة خمس سنوات اعتباراً من 1432هـ , الاشتراك في برنامج الماجستير ـ تدريس وأشراف في جامعة حائل ـ إنجاز الأشراف على رسائل الماجستير 1429هـ , وكيلة قسم الفيزياء ـ كلية العلوم ـ جامعة الملك سعود ـ لمدة اثني عشر عاماً من 1417هـ , عضو مجلس كلية العلوم ـ جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لمدة عامين ابتداء من 1430هـ , تدريس طالبات البكالوريوس ( جامعة الأمير سلطان الخيرية ـ جامعة اليمامة ـ جامعة الأميرة نورة ), حصلت على حوالي عشر جوائز علمية محلية ودوليةـ أخرها جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي العلمي1438هـ, اشتركت في العديد من ورش العمل الخاصة بالاعتماد الأكاديمي ـ والجودة ـ الخطة الاستراتيجية جامعة الملك سعود وجامعة الأمير سلطان ـ كلية الملك فهد الأمنية , لديها أكثر من عشر براءة اختراع ـ أخرها في 28ـ5ـ 1439هـ  , أشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في كلية العلوم ـ جامعة الملك سعود , تحكيم العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في جامعات محلية ودولية ( جامعة الطائف ـ جامعة الملك عبدالعزيز ـ جامعة طيبة ـ جامعة الملك سعود ـ جامعة المنصورة ) , تحكيم الأعمال المقدمة إلى بعض الجامعات المحلية والدولية لترقية اعضاء هيئة التدريس إلى درجة أستاذ مشارك  ودرجة استاذ ( جامعة الملك الحسين بن طلال ـ جامعة داهوك بالعراق ـ جامعة تعز ـ جامعة الطائف )بدأت مقدمة الندوة إعطاء فكرة عن علم تقنية النانو ثم تطرقت إلى تطبيقاتها وتأثيراتها في حياتنا اليومية .

ولقد دار النقاش حول عدة نقاط شارك فيها عدد من اعضاء هيئة التدريس والطالبات بالكلية , ولقد شمل النقاش  كيفية وطرق تخليق حبيبات النانو الفضية باستخدام gelــsol والإشارة على الإمكانيات المتوقعة مستقبلياً لتحسين حالة العالم  , تلا ذلك ورشة عمل لتصنيع تلك الحبيبات شارك فيه مجموعة من الطالبات وعضوات هيئة التدريس بالقسم .

يشار ان الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات نصف شهرية تنظمها اللجنة العلمية بقسم الفيزياء ويقدمها اعضاء هيئة التدريس  بالقسم وباحثون من جهات بحثية أخرى ، ويشرف على سلسلة الندوات هذه رئيس اللجنة العلمية بالقسم د. رائد الهذلول وينسقها ويديرها وكيلة القسم أ. مرفت الزميع .

فيما أشارت أ. الزميع ان الهدف من إقامة هذه الندوات هو تحفيز مناخ البحث العلمي بالقسم وإطلاع منسوباته على أخر ما توصلت إليه العلوم الفيزيائية في شتى المجالات العلمية والبحثية .

والجدير بالذكر ان الحضور لهذه الندوات متاح لجميع منسوبي الجامعة .

--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ