تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 ذكرى تاريخيه يستلهم منها الأجيال تلو الأجيال

 
د. عبدالله بن عبدالرحمن الأسمري عميد التقويم والجودة


تهلُّ علينا في الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام ذكرى اليوم الوطني لبلاد الحرمين الشريفين قبلة المسلمين وطن الشموخ المملكة العربية السعودية، في هذا اليوم العظيم نسترجع التاريخ المجيد والسيرة العطرة لجلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، تلك السيرة الحافلة بمعاني الإحسان والصبر والنصر والبطولة والرؤية والبناء، والتي سطرت أروع دروس التاريخ وأجلها، ولازالت ذكرى تاريخيه يستلهم منها الأجيال تلو الأجيال معنى عشق الأرض والولاء للكيان والوفاء للتاريخ واحترام للقادة العضماء.

في هذا اليوم المبارك وفي كل يوم نظل نردد قصة بناء الوطن بسواعد الرجال، وصدق العزيمة وهمم طموحة. ونستشعر أيضاً في هذا اليوم نعمة الأمن والإزدها واللحمة الوطنية، ونجدد الولاء ونرعى العهد الذي رعاه آباؤنا وأجدادنا منذ عهد المؤسس وأبنائه الصالحين إلى عهد الرؤية والحزم والعزم عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سمله الله وأيده بنصره وتوفيقه، حيث إنطلق الوطن نحو السماء برؤية عميقة ترعى الوطن وأبناءه وترسم مستقبلاً مشرقاً بقيادة مخلصة وأمينة و بيد آمال المخلصين المحبين.

وإن من أولى ما ينبغي الاعتناء به تعبداً لله ووفاء لهذا الكيان واستجابة لتطلعات القيادة الحكيمة هو المحافظة على مكتسبات الوطن وتنميتها للمستقبل، ويأتي على رأسها بناء الإنسان السعودي وتضطلع مؤسسات التعليم العالي بمسؤولية كبرى تجاه هذا الأمر، وفي هذا المقام نؤكد على رسالة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الرامية إلى رعاية المعرفة والإبداع والقيم الأخلاقية والمهارات القيادية للطلاب والطالبات، ليكونوا قادرين على خدمة الوطن، وفق معايير الجودة الوطنية والدولية. وليكن اليوم الوطني وقفة للمراجعة والتأمل وتقويم واقعنا التعليمي واستشراف مستقبله للمضي قدماً نحو أهداف الوطن وتحفيز مؤسساتنا التعليمية نحو التميز والإبداع والريادة في مجتمع تنافسي التصدر فيه للأكثر علماً وإنتاجيةً وجودةً في الأداء لتحقيق رؤية الوطن نحو المستقبل المشرق الرؤية السعودية ٢٠٣٠.

وبمناسبة الذكرى السابعه والثمانون لليوم الوطني للملكة العربية السعودية نهنئ الوطن والمليك وولي العهد وجميع أفراد الشعب السعودي الكريم، ونشكر لله تعالى أن وهبنا وطناً يسكن في قلوبنا وتربينا على حبه. كما أسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم علينا نعمة الأمن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسدد على الدرب خطاه وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أيده الله.

 

د. عبدالله بن عبدالرحمن الأسمري

عميد التقويم والجودة

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

 

--
22/08/1439 03:21 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ