تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 طالب وطالبة من جامعة الإمام يؤهلان المنتخب السعودي للجامعات للأدوار النهائية في أول بطولة إلكترونية عالمية ‬

​​​تهتم المملكة العربية السعودية بالرياضة اهتماماً كبيراً، ومن أهم المجالات الرياضية التي أثمرت نتائج مشرفة للمملكة كرة القدم، فقد تربعت السعودية في مكانة متقدمة بين الفرق الخليجية والأسيوية بل والعالمية، إذ شاركت بالعديد من البطولات على مستوى دول الخليج العربي وعلى المستوى العالمي، وتميز اللاعبون السعوديون وحققوا أهداف مشرفة تلك البطولات.

كما قررت السلطات في السعودية تنظيم دوري لكرة القدم للسيدات، وذلك بعد عامين من السماح للنساء بمشاهدة المباريات من الملاعب لأول مرة في تاريخ المملكة. ومن المقرر أن تقام مباريات دوري كرة القدم للسيدات في العاصمة الرياض بالإضافة إلى مدينتي جدة والدمام، وتعد الفعالية الرياضية الجديدة أحدث الإصلاحات التي يتبناها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

كما ذكر مسؤولون سعوديون أن الهدف من هذه الخطوة الأخيرة هو تعزيز مشاركة الإناث في الرياضة وهذا ما صرح به الدكتور المزيني رئيس ريم الرشيدي الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أن الاستراتيجية الجديدة للاتحاد تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع وتحقيق التميز في عدة رياضات إقليميًا وعالميًا.

مضيفًا المزيني بأنها تسعى إلى تحويل منظومة العمل إلى نظام مؤسسي ليكون الاتحاد بيت خبرة في مجاله، ونموذجًا وطنيًا للرياضة الجامعية يتواءم مع أفضل الممارسات الدولية، من أجل تحقيق تمثيل دولي يلائم مكانة وإمكانات المملكة، وكذلك لترتفع نسبة المشاركين في الرياضات الجامعية بجميع مستوياتهم وأهدافهم، وتتحقق فيها عدالة الفرص بين الجنسين الرياضيين.

وصرح بأن الاستراتيجية الجديدة تستهدف إعادة تأهيل البنية التحتية والتشغيلية للرياضة الجامعية بما فيها من توسع يضمن تحقيق عدالة فرص ممارسة النشاط البدني والرياضي للطالبات.

وهذا ما تحقق عندما تأهل المنتخب السعودي للجامعات للأدوار النهائية في أول بطولة إلكترونية عالمية يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (.FISU)‬‬‬ ‬‬‬‬‬

‬وجاء تأهل لاعب المنتخب السعودي عبدالعزيز الوهابي إلى دور 16 بعد تصدره لمجموعته E بشباك نظيفة وذلك بفوزه على لاعب منتخب مصر بنتيجة 11 مقابل صفر وهي ذات النتيجة التي فاز بها على لاعب منتخب زامبيا وجاء فوزه الأخير على لاعب منتخب البرازيل بنتيجة 2 مقابل صفر.

كما تأهلت لاعبة المنتخب السعودي نجد فهد إلى دور 8 عن المجموعة B بعد أن حققت الفوز في 4 مباريات، حيث فازت على لاعبة المنتخب الأسترالي والمنتخب الإماراتي بنتيجة 5 أهداف مقابل 1 ، وفي المواجهة الثالثة فازت على لاعبة منتخب الهند 3 مقابل 1، وخسرت من لاعبة المنتخب البرازيلي ب 4 أهداف دون مقابل إلا أنها حسمت التأهل في مباراتها الأخيرة حيث تمكنت من انتزاع الفوز من لاعبة منتخب زامبيا بنتيجة 4 أهداف مقابل 3.

وذكر رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد المزيني أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الاتحاد التطويرية لزيادة مشاركة أبناء الوطن في المحافل الدولية كماً ونوعاً وذلك تحقيقاً لأهداف ورؤية المملكة 2030. كما أشار إلى أن هذه البطولة الدولية هي الأولى من نوعها عالمياً ويتنافس على مقاعدها 90 دولة، لذلك يعد وصول لاعبي منتخب المملكة الجامعي نجد وعبدالعزيز لهذه المراحل المتقدمة سبقاً نأمل أن يتوج بتحقيق هذه البطولة ليعكس هذا المنجز إمكاناتنا الوطنية ويحقق طموحاتنا التي لا سقف لها.

--
26/11/1441 02:35 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ