تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 " دورة التوفل " تقيمها وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات

أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات دورة التوفل، في مدينة الملك عبد الله للطالبات يوم الخميس الموافق 7 /7 / 1440هـ، في القاعة التدريبة –الدور الثاني-للمبنى (323)، من الساعة 9 صباحاً -12 مساءً، وبحضور (45) متدربة.

وقدمت الدورة الدكتورة منار المنيع من كلية اللغات والترجمة قسم لغويات تطبيقية، والتي تهدف الى تأهيل المتدربة لمعرفة آلية سير اختبار التوفل، وزيادة حصيلة مفردات اللغة والقواعد، وتحفيز المتدربة وإرشادها لتتمكن من تحقيق تطور يسهم في اجتياز الإختبار بالمستوى المطلوب.

وتناولت الدورة عدة محاور من أبرزها؛ التعريف باختبار التوفل، ومعرفة اساسيات الإختبار، والتعرف على نماذج محتوى الإختبار وبنيته، وبينت الفرق بين اختبار توفل واختبار ايلتس، واقسام اختبار التوفل، ثم وضحت بماذا سيفيد اختبار التوفل، ولماذا يجب على الطالبات اجراء الاختبار، وماهي طريقة الاختبار وكيف يتم تسجيل النتائج، وعرضت أجزاء الاختبار وهي: جزء القراءة، وجزء الاستماع، وجزء الكتابة، وجزء الحديث، مع توضيح الفترة الزمنية لكل جزء.

وذكرت مواقع اختبار التوفل، واجور الإختبار، ومدة جلسة الاختبار 4 ساعات متواصلة، كما استعرضت الأماكن التي يتم قبول نتائج الإختبار بها؛ الجامعات والكليات بشكل رئيسي المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقياس التقدّم الأكاديمي الخاص، وبعض الشركات والأعمال كإثبات على قدرات ومهارات اللغة الإنجليزية.

كما تم طرح العديد من التمارين على كل جزء من الإختبار لإثارة محتوى الدورة.

وفي الختام شكرت المدربة المتدربات على الحضور، ومشاركتهن الفعالة في الأنشطة التدريبية، كما ابدين المتدربات اعجابهن بمحتوى الدورة والمدربة.

التغطية الإعلامية


الأخبار المرتبطة


الأراء الموجودة في التعليقات هي اراء أصحابها، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

التعليقات (0)

اضف تعليق

اضافة تعليق

الاسم الرباعي *

البريد الإلكتروني *

عنوان التعليق *

نص التعليق *

الإبلاغ عن التعليق

عنوان التعليق المبلغ عنه :
نص التعليق :
الاسم الرباعي*

البريد الإلكتروني *

سبب الإبلاغ