تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تطوير الجوانب التعليمية والبحثية في الجامعة


​ورشة عمل تقام تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري

أقامت وكالة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتخطيط والتطوير والجودة وبرعاية كريمة من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري "ورشة العمل الأولى لتطوير الجوانب التعليمية والبحثية في الجامعة" في مقر عمادة التقويم والجودة يومي الثلاثاء والأربعاء 4-5 / 1 /1441هـ.

واشتملت هذه الورشة على عدة محاور تحت موضوع تطوير الجوانب التعليمية كتطوير البيئة الأكاديمية والتعليمية، تقنيات التعليم، مواءمة البرامج الأكاديمية مع احتياجات سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030. كما اشتملت على مجموعة من المحاور تحت موضوع تطوير الجوانب البحثية كسياسات البحث العلمي ورفع نسبة مشاركة الطلاب في الأبحاث، وتطوير المعامل البحثية، والشراكات مع الجهات المستفيدة واستثمار الأبحاث.

شارك في هذه الورشة عدد من المتخصصين من أعضاء وعضوات هيئة التدريس في الجامعة، واستمرت الحلقات على مدى يومين تخللتها العديد من النقاشات والأفكار والأطروحات التي أسهمت في إثراء الورشة وصياغة توصياتها.

وتأتي إقامة هذه الورشة كجزء من استراتيجية التطوير التي تتبناها الجامعة تحت رعاية معالي المدير وإشراف سعادة المستشار أ. د. أحمد بن يحيى الجبيلي الذي افتتح هذه الورشة مبيناً الهدف منها وأهمية مثل هذه اللقاءات - التي تفتح قنوات التواصل بين المختصين من أعضاء هيئة التدريس وقيادات الجامعة - في تطوير الجوانب التعليمية والبحثية التي تعد من أهم الوظائف التي تؤديها الجامعة. كما شارك سعادته بإبداء مرئياته حول ما طرح من أفكار ومقترحات ورؤى جادة لتطوير الجوانب التعليمية والبحثية في نهاية كل محور من محاور الورشة مختتماً حديثه بضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات التي ترسم واقع الجامعة الحالي وترسم خارطة طريق للتطوير المأمول بإذن الله.

 أدار الورشة سعادة عميد التقويم والجودة الدكتور عبدالله بن يحيى الفيفي الذي قدم للورشة ولمحاورها، مؤكداً على أهمية دور المشاركين في هذه الورشة من المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس في طرح الرؤى والمقترحات التي تسهم في تحقيق خطة الجامعة التطويرية الطموحة في مرحلتها القادمة بما يحقق للجامعة التقدم المنشود ويحقق تطلعات منسوبيها من الأعضاء والطلاب.


التغطية الإعلامية


الأخبار المرتبطة


الأراء الموجودة في التعليقات هي اراء أصحابها، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

التعليقات (0)

اضف تعليق

اضافة تعليق

الاسم الرباعي *

البريد الإلكتروني *

عنوان التعليق *

نص التعليق *

الإبلاغ عن التعليق

عنوان التعليق المبلغ عنه :
نص التعليق :
الاسم الرباعي*

البريد الإلكتروني *

سبب الإبلاغ