تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وزير العمل يلتقي بمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بحضور عدد من مسؤوليها

​​التقى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم بمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري في مكتبه بالوزارة ، ويأتي هذا اللقاء لمناقشة عدد من الأمور التي تهم الطرفين منها : مناقشة تطوير البرامج الأكاديمية في مرحلة البكالوريوس والدبلومات والدراسات العليا بما يلبي متطلبات سوق العمل، من خلال بناء وتطوير برامج علمية ومهنية في الجامعة تحتوي على معارف ومهارات وقيم  لتطوير المخرجات بما يتواءم مع متطلبات المرحلة القادمة لسد احتياجات سوق العمل، و بما يتوافق مع خطط التنمية المستقبلية للتوظيف وتوطين الوظائف، كأحد المجالات التي تركز عليها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في خطتها الإستراتيجية الجديدة لتلبية تطلعات ولاة أمر هذه البلاد المباركة والمساهمة في تحقيق الرؤية السعودية ٢٠٣٠. 

كما نوقش في هذا الاجتماع الذي ضم عدد من مسؤولي الوزارة والجامعة بحث سبل التعاون في مجال الدراسات والابحاث لخدمة المجتمع وتطوير المؤسسات غير الربحية وعمل دراسات في بناء الشخصية السعودية, وتشكيل فريق عمل من الوزارة والجامعة لتنفيذ الأهداف المشتركة. 

وبهذه المناسبة عبر معالي مدير جامعة الإمام  أ.د.أحمد العامري عن شكره وتقديره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية م. احمد الراجحي وزملائه في هذه الوزارة على هذا اللقاء الهام والهادف لتحقيق التعاون وتوحيد الجهود والتكامل البناء بين القطاعين، وبين معاليه أن هذه الزيارة جاءت لتعزيز التعاون المشترك بين جامعة الإمام ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وحرص الجامعة على تطبيق توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - لاستثمار علاقاتها وشراكاتها مع القطاعيين العام والخاص في سبيل تطوير وتدريب الطلاب والطالبات والاستثمار الأمثل في تنمية طاقاتهم وأوقاتهم بالإسهام في بناء وتنمية المجتمع .

وأوضح د. العامري بأنه سوف تشكل لجان مشتركة بين القطاعين لتحقيق أطر العمل على تنفيذ متطلبات احتياجات سوق العمل في المرحلة القادمة من خلال رسم برامج أكاديمية متخصصة تعمل على تحقيقها الجامعة في عدد من الكليات. 

حضر الاجتماع معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبواثنين ، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين المهندس غازي بن ظافر الشهراني ، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن صالح اللحيدان ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عبدالله الشدي ، ووكيل الجامعة للدراسات العليا الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز التميم ، وعميد القبول والتسجيل الدكتور سليمان بن سليمان العنقري ، وعميد مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور ماجد أبو دبيل .

--
21/08/1443 02:24 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ