تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وحدة التوعية الفكرية تنفذ ورش عمل في الحوار المجتمعي والفكري للطالبات

​نفذت وحدة التوعية الفكرية بمدينة الملك عبد الله للطالبات بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوم الأربعاء 26 / 1 /1441  هـ ورشة عمل للطالبات بعنوان " الحوار المجتمعي " قدمتها الأستاذة عهود اليامي مدربة للحوار المجتمعي في مركز الحوار الوطني.

وتهدف الورشة إلى تحقيق رسالة وحدة التوعية الفكرية في نشر قيم الاعتدال، والوسطية، وتقبل الرأي، والرأي الآخر، وتعزيز مكانة الحوار كأحد العوامل المساعدة في التواصل المجتمعي، مستهدفة طالبات البكالوريوس في مدينة الملك عبدالله للطالبات.

وتناولت الورشة محاور عدة كان أبرزها تعريف مفهوم التعايش، وأهمية الحوار المجتمعي في تحقيق أفضل مستوى من العلاقات بين فئات المجتمع، كما تطرقت إلى الحديث عن خيارات التواصل بين شرائح المجتمع، وفوائد الحوار المجتمعي، وآثار الفهم الخاطئ على سلوك الانسان تجاه الآخر سواء أكان فرداً أو مجتمعاً، بالإضافة إلى محاور أخرى مثل ثقافتنا والحوار والتي تندرج تحتها مفهوم الاعتدال والأمن، فيما يندرج تحت محور قيمنا والحوار مفهوم القيم المشتركة، وعرض عدد منها، وقيمة التعاون والاحترام والتراحم في المجتمع.

كما عقدت وحدة التوعية الفكرية يوم الخميس 27 / 1 /1441هـ ورشة عمل أخرى عن أهمية الحوار الفكري في تعزيز اللحمة الوطنية من تقديم أ.د عبدالله اليوسف وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي، جاء في محاورها التعريف بالحوار ومجالاته، ودوره في تعزيز اللحمة الوطنية في المجتمع، وأشكال الحوار ونتائجه. وتناولت الورشة أيضاً آداب الحوار "القواعد المهمة للحوار"، وكيف نفهم ونتفاعل مع الآخر، وكيف أكتشف نفسي، بالإضافة إلى القاعدة الذهبية في التعامل مع الآخرين.

التغطية الإعلامية


الأخبار المرتبطة


الأراء الموجودة في التعليقات هي اراء أصحابها، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

التعليقات (0)

اضف تعليق

اضافة تعليق

الاسم الرباعي *

البريد الإلكتروني *

عنوان التعليق *

نص التعليق *

الإبلاغ عن التعليق

عنوان التعليق المبلغ عنه :
نص التعليق :
الاسم الرباعي*

البريد الإلكتروني *

سبب الإبلاغ