تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وحدة العلوم والتقنية تشارك في الاجتماع الأول لمدراء وحدة العلوم والتقنية

شاركت وحدة العلوم والتقنية بالجامعة ممثلة في سعادة مدير وحدة العلوم والتقنية الدكتور/ حمد بن محمد بن صليح، في الاجتماع الأول لمدراء وحدات العلوم والتقنية والذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 1439/8/15هـ بمقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وذلك في إطار دعم المدينة ممثلة في الإدارة العامة لمنح البحوث لبرامج دعم الجامعات والمراكز البحثية. حيث تعد برامج دعم الجامعات والمراكز البحثية أحد مبادرات المدينة ضمن برنامج التحول الوطني للملكلة العربية السعودية .

و في ثنايا الاجتماع تم استعراض البرامج المقدمة ضمن برامج دعم الجامعات والمراكز البحثية وآلية التقديم عليها باستخدام البوابة الالكترونية. ومن هذه البرامج: برنامج أبحاث طلبة الدراسات العليا، و برنامج أبحاث العلوم الأساسية، و برنامج الأبحاث التطبيقية، وبرنامج الأبحاث الابتكارية، بالإضافة إلى برنامجي البحوث الموجهة وبرنامج التطوير الصناعي. وتهدف هذه البرامج إلى دعم البحث والتطوير الوطني والاستثمار الاستراتيجي طويل المدى لتطوير المحتوى المحلي التقني وتحقيق رؤية المملكة 2030 .

كما ناقش الاجتماع سبل تعزيز دوروحدات العلوم والتقنية في الجامعات والمراكز البحثية في تذليل الصعاب أمام الباحثين للاستفادة المثلى من مختلف برامج الدعم. وفي هذا الصدد تم استعراض النظام الالكتروني لدعم المستفيدين والذي يهدف إلى رفع مستوى الاتصال بين وحدات العلوم والتقنية مع المدينة .