تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 القضاة الاندونيسيون يزورون المدينة المنورة

 

 

قام وفد قضاة المحاكم الشرعية بجمهورية إندونيسيا بزيارة إلى المدينة المنورة وذلك على هامش الدورة القضائية المقامة للوفد بالمعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وبتنظيم من المعهد.

وشملت الزيارة جولة على مرافق الحرم الشريف بالمدينة المنورة والمعالم الدينية والتاريخية، وزيارة مسجد قباء ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف إضافة إلى لقاء إمام وخطيب المسجد النبوي الدكتور عبدالله البعيجان، الذي وجه كلمة للوفد القضائي الاندونيسي أوضح فيها أن الأمة الإسلامية أمة قائمة على العدل وتحكيم الشريعة، وبين فضل عمل القاضي  ودوره المهم في حث الناس على الحكمة والموعظة الحسنة، وتجنب المنكرات والمعاصي والأفكار المنحرفة الضالة،  وبين ضررها على المجتمعات والأفراد ككل.

بعدها قام الوفد بجولة مع فضيلته على أرجاء معرض الحرمين الشريفين الذي تشرف عليه رئاسة شؤون الحرمين، كما زار الوفد مكتبة المسجد النبوي وتعرفوا من خلالها تاريخ المكتبة ونشأتها وأقسامها، وفي ختام الزيارة تسلم الوفد نسخة من إهداءات المكتبة.

من جانبه، أوضح عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن التريكي أن المعهد شرُفَ باستضافة وفد قضاة المحاكم الشرعيَّة في إندونيسيا، مبيناً أن القضاة أمضوا ٢١ يوماً في برامجَ علميَّةٍ قضائية مكثَّفة، وزيارات علمية لسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، والمحاكم على اختلاف تخصصاتها النوعية، والتدرجية.

وشكر الدكتور التريكي ولاة الأمر – حفظهم الل ه- على دعمهم للقضاء الشرعي في كافة أقطار العالم المختلفة، داعياً الله أن يكتب الأجر والتوفيق لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد – حفظهم الله – على ما يولونه من اهتمام لكل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين، ونوه أن هذه الدورة تحظى باهتمام ومتابعة وإشراف من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل.

يذكر أن الوفد القضائي الإندونيسي التحق ببرنامج علمي في المعهد العالي للقضاء بالرياض مدته ٢١ يوماً، وضم الوفد قضاة من المحكمة العليا ومحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية في إندونيسيا.

وقد رافق الوفد في الزيارة من المعهد  كلا من الدكتور نبيل اللحيدان والأستاذ أحمد العمار ومن إدارة العلاقات العامة والمراسم الأستاذ عودة المطرفي والأستاذ خالد السليمان.

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2016-1995-1987-2019-2018-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ