تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة شؤون الطالبات وجهود حثيثة لنشر الوعي الاجتماعي

 

 

نفذت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة شؤون الطالبات بالتعاون مع جمعية مودة الخيرية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية دورة تدريبية ضمن مبادرة تأهيل المقبلين على الزواج امتدت ثلاثة أيام في قاعة التدريب بمبنى ( 321 ) بحضور وكيلة شؤون الطالبات  د. مها بنت عبدالله الهدب .

وتهدف الدورة التي أشرفت عليها إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوكالة إلى تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج واكسابهن المعارف في الأحكام الشرعية للزواج، وتطوير مهارات التواصل الفعال، ومعرفة الجوانب الصحية السليمة , لبناء أسرة آمنة مستقرة في ظل المتغيرات المعاصرة .

وشملت الدورة جوانب عدة منها الجانب النفسي والاجتماعي من تقديم استاذة علم الاجتماع د.نجوى الثقفي، والجانب القانوني تناولته المحامية أ.ريم العجمي، فيما تناولت الجانب الصحي استشارية النساء والولادة في مستشفى التخصصي د.ميسون المقبل.

كما نظمت الوكالة بإشراف إدارة التدريب الأحد الماضي دورة تدريبية بعنوان (التوافق الزواجي) في مبنى (322) ألقتها أ. إيمان الهزاع ، تمحورت حول معنى التوافق الزواجي وأبعاده , وتحقيق السعادة الزوجية , واجتناب الأسباب المؤدية إلى الخلافات الزوجية .

 في حين أشرفت  إدارة الأنشطة والأندية الطلابية في الوكالة على فعالية مباشرة (جولة ثقافية) الخميس الماضي الهادفة إلى تنمية الثقافة والمعلومات لدى الطالبات من خلال أسئلة ثقافية ودينية وعلمية، تطرح عليهن في وقت الراحة أثناء جولة ترويجية متنقلة عبر ساحات ومقاهي المدينة الجامعية مع توزيع جوائز فورية للطالبات المشاركات، شملت جميع مباني مدينة الملك عبدالله للطالبات .

وفي سياق الأنشطة نفذت العمادة بإشراف إدارة التدريب دورة بعنوان (ملف الإنجاز المهني للمعلمة) الأسبوع الماضي  في مبنى ( 324 ) قدمتها  أ.فريال الحضيف، وتأتي هذه الدورة ضمن خطة التدريب المتعلقة بالمجال المهني للطالبة, التي تسعى إلى تأهيلها في مهنة التعليم, وتهدف إلى التعرف على أهم العناصر التي ينبغي أن يشتمل عليها ملف إنجاز المعلمة, وأهم الأمور التي تراعى أثناء إعداد ملفها الخاص بشكل مناسب ومتكامل، ولاقت الدورة إقبالاً كبيرا من الطالبات حيث كان عدد الحضور ( 48 ) طالبة .

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2092-2082-2042-2123-2122-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ