تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام وأوقاف الراجحي توقعان مذكرة تفاهم

 

وقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل, في مكتبه ظهر اليوم الأربعاء 1438/3/22هـ مذكرة تفاهم وتعاون علمي مع أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية والتي وقعها من جانب الأوقاف الأمين العام لإدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي.

وبين معالي الدكتور أبا الخيل أن هذه المذكرة تعد امتداداً للأعمال الرائدة التي تقوم عليها أوقاف الراجحي وتصب في مصلحة أبناء الوطن بصفة خاصة وأبناء المسلمين في شتى أنحاء العالم بصفة عامة، مشيداً بالأعمال الخيرية التي تقوم بها أوقاف الراجحي والتعاون العلمي مع الجامعة على مدى السنوات الماضية، مشيراً إلى أنه من خلال هذا التعاون خرجت الجامعة العديد من أبناء المسلمين الذين يمثلون بلدانهم من جميع أنحاء العالم.

وأوضح معاليه أن هذا التوقيع يأتي كنموذج واضح لتعزيز العلاقة بين الجامعة وأوقاف الشيخ صالح الراجحي الخيرية، كما دعا الطلاب المتخرجين إلى تمثيل الجامعة خير تمثيل في بلادهم وليكونوا رسل خير للجامعة وللوطن.

وحث معالي الدكتور أبا الخيل الطلاب المتخرجين على الاعتدال والوسطية في الدعوة إلى الإسلام مستشهداً بقوله تعالى (وكذلك جعلناكم أمة وسطاً)، مؤكداً في الوقت ذاته أن الوسطية هو النهج الذي تتبعه الجامعة في تدريس طلابها وطالباتها.

ونوه معالي الدكتور أبا الخيل أن ما وصلت إليه الجامعة لم يكن يتأتى لولا توفيق الله عز وجل ثم دعم ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز-حفظهم الله- الذين دعموا الجامعة بكل الإمكانات التي تمكنها من تحقيق أهدافها التي تخدم الدين والوطن.

من جانبه، شكر الأمين العام لإدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي, معالي مدير الجامعة على جهوده في تذليل كافة العقبات التي واجهتهم في التعاون العلمي القائم بين الجامعة وأوقاف الراجحي، مشيداً بالجامعة ونشاطاتها التعليمية والشرعية سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

حضر التوقيع عدد من وكلاء الجامعة والمسؤولين، وعضو مجلس النظارة بإدارة أوقاف الراجحي الشيخ عبد الله الحامد, وعدد من الطلاب المستفيدين من برنامج الأوقاف.

ش​

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2122-2119-2114-2113-2111-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ