تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة تطوير التعليم الجامعي تقيم الدورة التأسيسية الـ11 للبرنامج التأهيلي للمعيدين والمعيدات الجدد

 

 

نظمت الجامعة ممثلة بوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة وعمادة تطوير التعليم الجامعي البرنامج  التأهيلي للمعيدين والمعيدات الجدد (T.A.T 11) وذلك  في دورته الحادية عشر حيث اقيمت على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة 14–1438/3/16هـ وقام بتنفيذه كوكبة من أعضاء  هيئة التدريس بالجامعة.

وافتتح عميد تطوير التعليم الجامعي الدكتور غازي السدحان البرنامج وأكد أن البرنامج يعد من أهم البرامج التي تعنى بتأهيل المعيدين والمعيدات المعينين حديثا بالجامعة، حيث يسعى البرنامج لتوفير فرصة الانخراط في البيئة التعليمية، ويركز على إعطائهم الأدوات التي تساعدهم على بناء الثقة في الأداء والكفاءة معاَ ليعزز فعاليتهم المهنية والعلمية.

كما أوضح د. السدحان أن البرنامج يسهم في بناء تصور واضح لما هو متوقع من المعيد المنضم إلى الجامعة حديثاً من خلال الدعم الفوري والعملي لتمكينهم من بدء استكشاف أدوارهم في العملية التعليمية في التعليم العالي.

وأشار عميد تطوير التعليم الجامعي أن البرنامج ركز على استراتيجيات التدريس الحديثة وكيفية استخدامها في التدريس الجامعي، والابتعاث الداخلي والخارجي، وتوظيف التقنية في التدريس الجامعي، واللوائح والأنظمة، والإدارة الصفية الفاعلة، والجودة في ملف المقرر، ولوائح وأنظمة الدراسات العليا، والاتجاهات الحديثة في تقييم الطلاب، والتدريس في المعمل، واخلاقيات المهنة، ونصائح وتوجيهات مهمة في أول يوم تدريس، ومهام المعيد وغيرها من الموضوعات التي تلامس اهتمامات المعيد والمعيدة المعينين حديثاً، وشارك في البرنامج المعيدين والمعيدات الجدد في الجامعة من كافة كليات الجامعة ومعاهدها.

وأوضح د.السدحان أن لبرنامج وغيره من البرامج يأتي استجابة لتوجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، الذي يحرص على تقديم كل ما يمكنه من الارتقاء بالأداء المهني والعلمي الاعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من المعيدين والمعيدات مما ينعكس على الطلبة ويحقق أهداف الجامعة وآمال منسوبي الجامعة في ظل الرعاية والدعم السخي من قيادتنا الحكيمة، كما أشاد بمتابعة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة المكلف د. عبدالعزيز الهليل لهذا البرنامج وحرصه على بذل المزيد من الجهد.

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2114-2100-2098-2111-2110-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ