تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 معهد دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة ينظم ندوة علمية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب

 

نظم معهد دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب ندوة علمية بعنوان (الإعجاز الغيبي الوارد في الأحاديث النبوية في التحذير من الغلو والتكفير والإلحاد) مؤخراً في جامع إسكان الطلاب.

وقدم الندوة عميد المعهد مستشار معالي مدير الجامعة الدكتور ناصر بن محمد الهويمل ، ووكيل عمادة شؤون الطلاب للمنح الدراسية الدكتور عاصم بن عبدالله الحمد.

وتطرق في بداية الندوة الدكتور الهويمل، لمفهوم الإعجاز الغيبي، وأنه من براهين نبوة المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، ثم عرض جملة من مظاهره الواردة في الأحاديث النبوية في التحذير من الإلحاد، وعضد حديثه بذكر نماذج من السنة النبوية المطهرة، مع بيان الإعجاز الغيبي فيها، وحاور الطلاب حول خطورة داء الإلحاد، وآثاره السلبية على المسلم، وعرض جملة من سبل الوقاية منه، وتحصين أبنائنا وبناتنا منه.

وتناول الدكتور الحمد، الفرق بين الغلو والإعجاز، وثم تحدث عن الإعجاز الغيبي في الغلو ثم بين أخطاء بعض المعتنين بالإعجاز العلمي في مبالغاتهم في الإعجاز وسبل الوقاية من ذلك، ثم تكلم عن الأحاديث الواردة في التحذير من الغلو والتكفير، وبيان خطر ذلك، مع الاستشهاد بنصوص من الكتاب والسنة مما لم يقع في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ووقع بين أيدينا في هذا العصر.

وأتيح للطلاب طرح أسئلتهم ومناقشتها بما يكشف اللبس ويوضح المنهج الإسلامي السليم القائم على الاعتدال في المنهج وسلامة المعتقد من الشبه والانحرافات الفكرية التي تقود إلى التشدد والتطرف.

وفي نهاية المحاضرة وزعت جوائز على الحاضرين، كما ووزعت مطبوعات معهد دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة.​

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2081-2080-2079-2058-2054-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ