تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 حصين, يطلق البرنامج التثقيفي لوقاية طلاب وطالبات جامعة الإمام من المخدرات

 

 نظم المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية (حصين) بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس), ومؤسسة العنود الخيرية, يوم الثلاثاء 1438/2/8هـ اللقاء الأول لفعاليات البرنامج التثقيفي لوقاية طلاب وطالبات الجامعة من المخدرات وذلك في القاعة الكبرى بكلية العلوم الاجتماعية.

وأكد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على ضرورة التكامل مع الجهات المعنية لتنفيذ هذه البرامج، مشيراً إلى أن هذه البرامج تشمل كافة وحدات الجامعة وموجهة للطلاب والطالبات.

وأشاد معاليه بدور عميد المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية (حصين) الدكتور إبراهيم بن محمد الزبن, وعمداء الكليات على تجاوبهم السريع ورغبتهم الأكيدة في حماية أبناء وبنات الجامعة من آفة المخدرات. 

من جانبه، أوضح الدكتور الزبن, أن هذه البرامج تأتي ضمن جهود الجامعة للتثقيف بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية، مبيناً أن البرنامج سيشمل جميع كليات الجامعة ولكافة الطلاب والطالبات، ونوه أن هذه البرامج التثقيفية تهدف إلى تعريف المشاركين والمشاركات بالجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- لمحاربة المخدرات.

وأبان الدكتور الزبن إلى أن البرامج يهدف إلى تمكين الطلاب والطالبات من التفريق بين التعاطي والإدمان والتعريف بأنواع المؤثرات العقلية وآثار التعاطي وآلية حدوث مرض الإدمان، وأعراض التعاطي وسمات شخصية المتعاطي وعوامل تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية لدى الطلاب والطالبات، مثمناً دعم معالي مدير الجامعة لمثل هذه البرامج التثقيفية.  ​

--
22/08/1439 03:15 م
آخر تعديل تم على الخبر:
1995-1987-1986-1982-1937-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ