الرئيسية | نبذة | الدليل | أسئلة مكررة | إتصل بنا
 

مـهـام الإدارة :

 المهام المناطة بإدارة المتابعة بناءً على التوجيه السامي رقم 1107/م وتاريخ 21/5/1410هـ القاضي بالموافقة على قرار اللجنة العليا لٌصلاح الإداري رقم ( 190 ) وتاريخ 18/11/1409هـ هي كالتالي :
المهمة الأولى : القيام بإجراءات الرقابة والتحريات اللازمة في مختلف أقسام الجامعة وما يرتبط بها من وحدات للتأكد من سلامة العمل وترشيد الأداء .
المهمة الثانية : القيام بحملات متابعة " تفتيشية " لمختلف وحدات الجامعة وإداراتها والوحدات المرتبطة بها للوقوف على مواطن القصور واكتشاف حالات الإخلال بأداء الواجبات الوظيفية أو التراخي في إنجاز الأعمال ومن ثم العمل على تصحيح المسارات وتقويم الاعوجاج بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة .
المهمة الثالثة : مراقبة سير العمل في إدارة الجامعة وأقسامها والوحدات التابعة لها للتأكد من مطابقته للأنظمة واللوائح ولإجراءات المعتمدة .
المهمة الرابعة : فحص الشكاوى التي تحال إليها وفقاًَ للصلاحيات حول المخالفات الإدارية والمالية وغيرها .
المهمة الخامسة : إجراء التحقيقات الأولية أو الاشتراك في التحقيقات التي تكشف عنها الرقابة وفيما يحال إليها من قبل معالي مدير الجامعة أو ما تتلقاه من شكاوى من الجمهور بعد ثبوت جديتها .
المهمة السادسة : مراقبة انتظام دوام موظفي الجامعة والوحدات التابعة لها بالتنسيق مع إدارة شؤون الموظفين .
المهمة السابعة : التخاطب مع هيئة الرقابة والتحقيق في كل ما يختص بأعمال الهيئة ذات العلاقة بالجامعة وفقاً للصلاحيات المفوضة .
المهمة الثامنة : العمل على تنمية وتقوية مفهوم الرقابة الذاتية لدى موظفي الجهاز .
المهمة التاسعة : تنظيم وحفظ الملفات والمعلومات الخاصة بأعمال المتابعة في الجهاز بأسلوب يساعد على استرجاعها بسهولة ويسر .
 المهمة العاشرة : تقديم أي مقترحات من شأنها تسهيل وتحسين سير العمل في الجهاز .
المهمة الحادية عشر : إعداد الإجراءات الخاصة بأعمال الوحدة بالتعاون مع وحدات التنظيم والعمل على تطويرها .
المهمة الثانية عشر: إعداد تقارير دورية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها والملاحظات والتوصيات المتعلقة بتطوير العمل ومن ذلك عمل إحصائيات شهرية وسنوية عن الشكاوى والمخالفات وتبويبها وتحليلها واستخلاص النتائج والدلائل ورفعها إلى معالي مدير الجامعة .