تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 رؤية طموحة في يوم الوطن

 
الدكتور إبراهيم بن محمد الزبن عميد المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية

يجسد اليوم الأول من الميزان 23 سبتمبر والمصادف يوم السبت الثالث من شهر محرم من العام الهجري (1439) الذكرى السابعة والثمانون لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه.

ولاستشعار أهمية هذه المناسبة العظيمة كان لا بد من تخصيص يوم للتذكير بالأحداث التاريخية التي مهدت لنشأت المملكة وما حققته من إنجازات تنموية في كافة المجالات السياسية والثقافية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية.

ولذا تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في هذا اليوم بما يتناسب مع ما تحتله المملكة من قيادةً حكيمة ومكانة إستراتيجية وموقعا إقليميا ودولياً مرموقاً ومنجزات حضارية ورعاية كريمة للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وبما يتوفر لها من مقومات ومصادر القوة من ثروات بشرية واقتصادية ساهمت في تحقيق استقرارها وأمنها. 

فمن الحقائق الثابتة المعبرة عن التجربة التنموية السعودية أن الإرادة القوية والعزيمة الصادقة والرغبة الأكيدة في دفع مسيرة البناء والتقدم هي سمة متميزة وبارزة لقادة المملكة منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز- رحمه الله- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- حيث تمثل مسيرة المملكة مراحل ثرية حافلة بالإنجازات التي تجسدت بترسيخ أسس التطور في البلاد، وتأسيس رؤية طموحة، وبناء قاعدة اقتصادية وطنية منتجة، وتمكًين لمواردها البشرية.

أن من واجبنا ونحن نحتفل بمناسبة اليوم الوطني أن نستذكر كل القيم والمضامين والعبر التي ترمز إليها هذه المناسبة المجيدة، وعلى رأسها التمسك بشرع الله الحنيف منهجاً وسلوكاً، والالتفاف حول ولاة أمر والالتزام بالوحدة الوطنية وترسيخ قيم الولاء والانتماء والهوية والمشاركة الفعالة في التنمية والمحافظة على مكتسبات الوطن.

وبهذه المناسبة الكريمة يسرني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود ـ حفظة الله ـ وإلى مقام ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وللأسرة الملكية الكريمة وإلى الشعب السعودي الوفي الأبي المخلص..ودعوات خالصة إلى المولى عز وجل وان يحفظ للمملكة نهضتها وأمنها واستقرارها.


د. إبراهيم بن محمد الزبن

عميد المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية 

بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية

--
22/08/1439 03:21 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ