تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د.الميمن يتفقد مقر النادي الصيفي في معهد محافظة جدة

 

التقى فضيلة وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  لشؤون المعاهد العلمية رئيس اللجنة التحضيرية للنوادي الصيفية الأستاذ الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن مساء الأربعاء 25/10/1438هـ  بطلاب النادي الصيفي في معهد محافظة جدة واطلع فضيلته خلال الزيارة على الخطط  والبرامج العلمية والثقافية المعدة لهم .

وفي كلمة ألقاها عبر فضيلته عن سعادته بتواجده في النادي الصيفي بمعهد محافظة جدة الذي يضم أكثر من450 طالبًا من مختلف المراحل التعليمية .

مبيناً أن الجامعة قد هيأت الأندية الصيفية وجهزتها بكل ما تحتاج إليه ، لتكون بيئة محفزة على التميز والإبداع ، وقد اجتمع فيها الجَدُ والإمتاع والفائدة وتنمية القدرات والمهارات، وبإمكان الشباب أن يكتسبوا فيها الكثير من المعارف والعلوم التي تنمي قدراتهم ومواهبهم  وتعزز لديهم الانتماء لدينهم ووطنهم .

وأضاف: إن من أكبر الفتن والمشاكل التي تواجه الأمة من عهد الصحابة وإلى يومنا هذا ما يتعلق بعلاقة الراعي بالرعية أو علاقة الشعب بحكامه ومعظم الفتن تدور حول هذا الموضوع بدءًا من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وهو النبي الإمام وقد حذر من قوم ينسبون لنا ولكنهم يحملون أفكارًا تهدم أصول الشريعة في الجماعة والإمامة التي جاءت فيها أحاديث كثيرة تؤكد على وجوب الاجتماع وبذل الحقوق الواجبة للحكام من السمع والطاعة والنصيحة والألفة والوحدة والدعاء وغيرها من الحقوق التي أكدت عليها أحاديثُ كثيرة حتى مع وجود النقص، فلا بد أن نجعل علاقتنا بولاة أمورنا علاقة مبنية على رعاية أصول الشرع .

وحث فضيلة الدكتور "الميمن" الطلاب وأسرهم على المشاركة في هذه الأندية الصيفية التي أطلقت حزمة من البرامج لتملأ ساعات الفراغ لدى الشباب والشابات ، وترمي إلى ما هو أبعد من ذلك من خلال تذكيرهم بخصائص هذا الوطن الغالي ومكتسباته وحقوق دينهم ، ثم وطنهم ، وولاة أمرهم .

وأكد فضيلته على الجوانب الفكرية التي تعتبر من الأبعاد الهامة والمرتكزات الرئيسة التي ميّزت أندية جامعة الإمام الصيفية من خلال التركيز على منهج الوسط  دون غلو أو تفريط ، مع ما يوجد فيها من الترفيه والتنوع الرياضي والثقافي والاجتماعي والمهاري والتدريبي ، واستثمار أوقاتهم فيما ينفع .

كما أشار فضيلته إلى أن الشباب في ربوع بلادنا يحظون بدعم مباشر من قيادتنا الرشيدة على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير المنطقة الغربية - حفظهم الله - ، فهم الذين وجهوا بإقامة مثل هذه النشاطات لشغل أوقات الفراغ لدى الطلاب بما يفيدهم وينفعهم ويرفهُ عنهم ، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 .

وفي نهاية اللقاء قدم فضيلة الدكتور الميمن  شكره  لمعالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ، على دعمه المستمر وتوجيهاته ومتابعته الدائمة للنوادي الصيفية ودعم كل ما من شأنه نجاحها وإتمامها على الوجه المطلوب، كما شكر القائمين على النادي الصيفي في محافظة جدة وعلى رأسهم فضيلة مدير المعهد العلمي بمحافظة جدة الشيخ إبراهيم الزبيدي ، والعاملين معه الذين بذلوا الكثير من الجهود في التخطيط والإعداد والتنظيم لأعمال الندي الصيفي والإعلان عنها ونشرها  ، سائلا الله تعالى أن يبارك في جهود الجميع ، وأن يكون التوفيق والسداد حليفهم في كل عام ، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء والازدهار .

 من جهته شكر فضيلة مدير المعهد العلمي بمحافظة جدة  الشيخ إبراهيم الزبيدي فضيلة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن على زيارته وكلمته الضافية ، مشيداً بما تقدمه الجامعة من دعمٍ سخي ومتابعةٍ مستمرة لكل ما يتعلق بشؤون المعهد العلمي .

يذكر أن الحفل تخلله عرض اوبريت انشادي قدمه طلاب المعهد ، كما تضمن مشهد تمثيلي .

--
22/08/1439 03:20 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ