تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام تفتتح 50 نادياً صيفياً

 
معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل

انطلقت في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤخراً فعاليات النوادي الصيفية والبالغ عددها أكثر من 50 نادياً صيفياً والتي تقام في مختلف مناطق ومحافظات المملكة عبر معاهدها العلمية المنتشرة فيها إضافة إلى النادي الصيفي للطلاب في المدينة الجامعية وفي مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز للطالبات ، وستستمر في فعالياتها حتى 1438/11/25هـ.

وبيّن معالي مدير جامعة الإمام عضو هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة العليا المشرفة على النوادي الصيفية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أن فعاليات وبرامج الأندية الصيفية التي تشرف عليها الجامعة تقوم في أساسها على تربية الأبناء التربية الصحيحة القائمة على الكتاب والسنة إلى جانب شغل أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع لدينهم ودنياهم، مشيراً إلى أن الجامعة تفتتح هذا العام أكثر من 50 نادياً صيفياً بهدف تهيئة البيئة السليمة لتوجيه الشباب التوجيه الصحيح المنضبط بالعقيدة الصافية وقيم الإسلام وأخلاقياته، وتنمية مستوى الانتماء للوطن وبث روح المواطنة الصالحة وخدمته في نفوس المشاركين، وتوثيق العلاقة بين أبناء المجتمع والتكاتف مع ولاة أمرهم وعلمائهم الموثوق بهم، وحفظ واستثمار أوقات المشاركين ببرامج تربوية متنوعة وهادفة، ومعالجة السلوكيات الخاطئة.

ورفع مدير الجامعة أسمى آيات الشكر والامتنان والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز –حفظهم الله-،على رعايتهم الكريمة للجامعة ومنسوبيها بصفة عامة، وللنوادي الصيفية بصفة خاصة .

كما عبّر عن شكره وتقديره لأمراء المناطق، على دعمهم الكريم وتوجيهاتهم السديدة بتسهيل إقامة النوادي الصيفية في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها.

وقال مدير الجامعة: "إننا في هذا العهد الزاهر بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين- أيده الله وسدد خطاه - وإيماناً من الجامعة بأهمية النوادي الصيفية ودورها في رعاية الشباب أثناء الإجازات الصيفية، واستثماراً لأوقاتهم بالعلم النافع والبرامج المفيدة، ولما لها من دور في الاهتمام والعناية بالشباب من الجنسين وتعميق المفاهيم الشرعية السليمة والانتماء والولاء لهذا الوطن الغالي وولاة الأمر، وأثرها الفاعل في حماية الشباب، من الأفكار الشاذة والمنحرفة وصقل مهاراتهم، وتنمية هواياتهم بما يعود عليهم بالنفع، حرصت الجامعة على افتتاح أكبر عدد ممكن من النوادي الصيفية في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أن برامج وأنشطة النوادي الصيفية لهذا العام تشتمل على العديد من الأنشطة، والبرامج التربوية والعلمية والاجتماعية والرياضية، والهوايات وممارسة المهارات، تحت أشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس، وعدد من مدرسي المعاهد العلمية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الطلاب المشغلين في كل ناد صيفي.

ودعا "أبا الخيل" الشباب إلى المشاركة في النوادي الصيفية والاستفادة من أوقاتهم مما تقدمه هذه النوادي من برامج وفعاليات علمية وتربوية. موجها في نفس الوقت شكره وتقديره إلى معالي وزير التعليم  الدكتور أحمد بن محمد العيسى على مساهمته في تسخير كل ما أمكن لخدمة الجامعة وخدمة التعليم ، وما ترتب على ذلك من تعزيز الدور الريادي للتعليم في نهضة هذه البلاد بمباركة من ولاة الأمر فيها.

وبدوره رفع وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية نائب رئيس اللجنة العليا، رئيس اللجنة التحضيرية للنوادي الصيفية الدكتور إبراهيم الميمن، شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، على دعمه المستمر وتوجيهاته ومتابعته الدائمة للنوادي الصيفية ودعم كل ما من شأنه نجاحها وإتمامها على الوجه المطلوب، كما شكر القائمين على النوادي الصيفية وأعضاء اللجنة العلمية، الذين بذلوا الكثير من الجهود في التخطيط والإعداد والتنظيم لأعمال المسابقات والإعلان عنها ونشرها.

وحث الدكتور "الميمن" الطلاب وأسرهم على المشاركة في الأندية الصيفية التي أطلقت حزمة من البرامج لتملأ ساعات الفراغ لدى الشباب والشابات، وترمي إلى ما هو أبعد من ذلك من خلال تذكيرهم بخصائص هذا الوطن الغالي ومكتسباته وحقوق دينهم، ثم وطنهم، وولاة أمرهم.

وأكد أن الجوانب الفكرية من الأبعاد الهامة والمرتكزات الرئيسة التي ميّزت أندية جامعة الإمام الصيفية من خلال التركيز على منهج الوسط  دون غلو أو تفريط ، مع ما يوجد فيها من الترفيه والتنوع الرياضي والثقافي والاجتماعي والمهاري والتدريبي. واستثمار أوقاتهم فيما ينفع، سائلا الله تعالى أن يبارك جهود القائمين على النوادي الصيفية، وأن يكون التوفيق والسداد حليفهم في كل عام، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء والازدهار.​

--
22/08/1439 03:20 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2793-2792-2791-2790-2787-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ