تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د.ابا الخيل يتسلم تقرير ملتقى طلاب المنح المتخرجين من الجامعات السعودية بدول أمريكا اللاتينية

 

تسلّم معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل مساء اليوم بمكتبه بالرياض تقرير ملتقى طلاب المنح المتخرجين من الجامعات السعودية في دول أمريكا اللاتينية الذي نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بموافقة سامية كريمة  في مقر مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس خلال الفترة من 8/19 إلى 1438/8/22هـ , بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في بيونس آيرس الأستاذ رياض الخنيني, وسفير جمهورية الأرجنتين لدى المملكة السيد خايمي سير خيو سيداوا, والضيوف المشاركين في الملتقى وعدد كبير من الطلاب الخريجين من الجامعات السعودية.

وخلال استقبال معالي مدير الجامعة لسعادة الدكتور عبد الرحمن الصغير وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجان التنفيذية للملتقى، وسعادة مدير قناة الجامعة د. محمد الدكان، أعرب د. الصغير عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله لتوجيهه السامي الكريم بإقامة الملتقى، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية تبذل جهوداً كبيرة في استيعاب طلاب المنح الدراسية، وتعليمهم بكل سخاء أداء لرسالتها في خدمة دين الله ورعاية أبناء المسلمين وفق المنهج القويم القائم على الوسطية والتسامح واحترام الآخر وحب الخير للناس ونشر العلم والمعرفة وخدمة المجتمعات.

كما قدم الشكر لمعالي الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل لجهوده الكبيرة في دعم الملتقى، وتذليله الصعاب وتيسيره الأمور إضافة لمشاركة معاليه ورعايته للملتقى. كما قدم الشكر لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية الأرجنتين الأستاذ رياض الخنيني، ولسعادة سفير جمهورية الأرجنتين في المملكة السيد خايمي سرخيو، ولزملائه العاملين في لجان الملتقى وللمشاركين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والموظفين.

واستعرض د. الصغير مع معالي مدير الجامعة التقرير الذي جاء في 276 صفحة وأعدته قناة الجامعة بالتعاون مع وكالة الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات رصداً للفعاليات التي أقيمت على مدار خمسة أيام في الأرجنتين تضمنت استعدادات اللجنة المنظمة وحفل الافتتاح وما تضمنه من كلمات لمعالي مدير الجامعة وسعادة السفير السعودي في الأرجنتين وسعادة سفير الأرجنتين في السعودية وسعادة وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجان التنفيذية للملتقى إضافة إلى كلمة طلاب المنح الخريجين.

كما تضمن التقرير توثيقاً لورش العمل والندوات التي أقيمت بمركز الملك فهد الثقافي بيونيس آيرس، وزيارة معالي مدير الجامعة لجامعة بيونيس آيرس وتوقيع اتفاقية تعاون بين الجامعتين، كما تضمن لقاء وزير الخارجية الأرجنتيني لشؤون الأديان السيد سنتاياقوا استرادا، ولقاء نائبة فخامة رئيس الأرجنتين السيدة مارتا غابرييا ميكيتي.

كما شمل التقرير تغطية لمحاضرتي معالي مدير الجامعة عن محاسن الأخلاق التي أقيمت بجامع الملك فهد في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس وكذلك محاضرة فقه الأقليات على ضوء الشريعة الإسلامية التي ألقيت بمركز الملك فهد الثقافي، كما تضمن خطبة الجمعة في جامع الملك فهد بيونيس آيرس، إضافة إلى الحفل الختامي وتكريم الطلاب والمشاركين وقراءة التوصيات.

لزيارة رابط الملتقى http://fssu.imamu.edu.sa​​

--
22/08/1439 03:20 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2726-2716-2731-2729-2728-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ