تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د. أبا الخيل خطيباً للجمعة في سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن

 
الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل،

​ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل، خطبة الجمعة الماضية في جموع المسلمين المصلين بسفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة.

وبدأ معالي الدكتور أبا الخيل، خطبته بحمد الله والثناء عليه، ثم الصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ثم أشار معاليه إلى  أن الدين الإسلامي دين الشمول والكمال والتمام، ففي الحديث الذي رواه البخاري في صحيحه عن "عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن رجلا من اليهود قال له: يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤونها، لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا، قال عمر: أي آية؟ قال: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا)، قال عمر: قد عرفنا ذلك اليوم، والمكان الذي نزلت فيه، على النبي صلى الله عليه وسلم وهو قائم بعرفة يوم جمعة".

وأضاف معالي مدير الجامعة: هذا الدين فيه الصلاح والإصلاح لكل زمان ومكان وأمة، فما من خير إلا ودلنا عليه، ولا شر إلا حذرنا منه، ثم تحدث معاليه عن أهمية التوحيد في حياة الفرد والمجتمع، وهو من أعظم النعم التي يمن بها الله على عباده، ثم ختم خطبته بالدعاء للمسلمين بالتوفيق والسداد والصلاح....

وقد حضر الخطبة بعض رؤساء المكاتب والملحقيات السعودية والخليجية والعربية، وجمعا من المصلين الذين دأبوا على الصلاة في سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن.

--
22/08/1439 03:20 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ