تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام تطلق مبادرة اهتمام للاستشارات الطبية الهاتفية


أطلقت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بكلية الطب في منتصف شهر أبريل (مبادرة اهتمام) وهي : مبادرة تطوعية لتقديم الاستشارات الطبية للمواطن والمقيم .

وجاءت المبادرة انطلاقًا من الحملة الوطنية (كلنا مسؤول) للحد من انتشار فايروس كورونا؛ وهدفها التقليل من زيارات المراجعين للمستشفيات والعيادات الطبية .

وقُدمت الاستشارات الطبية من قبل (٧٠ ) طبيبًا استشاريًا في أكثر من (٢٥٠ )عيادة تخصصية حتى ساعة نشر الخبر .

وتأتي هذه المبادرة بتوجيه من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور/ أحمد بن سالم العامري، وبدعم تقني من عمادة تقنية المعلومات بالجامعة .

وتشمل الاستشارات الهاتفية من قبل أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب  التخصصات التالية : الصحة العامة، والطب الوقائي، وطب الأسرة، و الطب النفسي، وطب الأعصاب، والطب الباطني، و أمراض النساء و الولادة، وطب الأطفال، وأمراض القلب، و الجراحة العامة و جراحة الكلى والمسالك البولية، و جراحة العظام، و جراحة الأوعية الدموية، و الأمراض الجلدية، و أمراض وجراحات الأنف و الأذن و الحنجرة ، وطب وجراحة العيون .

وتأتي المبادرة ضمن أدوار الجامعة والكلية في خدمة المجتمع، خاصة في ظل الظروف الحالية والتوصيات الصادرة من الهيئات الصحية بتقليل الخروج من المنزل والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي؛ ومن ذلك تقليل الزيارات للمنشآت الصحية إلا للضرورة القصوى .

 وتعتمد طبيعة عمل العيادات الاستشارية الهاتفية على تقديم الرأي الطبي لكل حالة، وإعطاء التوجيه المناسب للمرضى ، إضافة إلى إصدار الوصفات الطبية إلكترونيًّا بطريقة موثوقة عبر منصة (أناة) ، التي أطلقتها وزارة الصحة؛ حيث يمكن للمريض صرف الوصفة من أقرب صيدلية معتمدة بيسر وسهولة، وذلك دعمًا لعمل الأطباء عن بُعد ، وحرصًا على سلامة الجميع .​

--
21/08/1443 08:19 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ