تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة شؤون الطالبات تحيي تراثنا الوطني

 

​تزامنا مع المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32" والذي يعد مناسبة وطنية عريقة، الذي تحرص المملكة العربية السعودية على إحيائه كل عام، لعرض تراث الآباء والأجداد وثقافتهم وتقاليدهم العربية الأصيلة، والذي أكدت عليه رؤية المملكة العربية السعودية2030 بإحياء مواقع التراث الوطني.

وفي إطار تفعيل المناسبات الوطنية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات بإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية برنامج تراثنا الوطني يوم الأربعاء 5 / 6 / 1439هـ مبنى (323). واشتمل البرنامج على العديد من الأركان المنوعة للتعريف بمناطق المملكة التي تعكس هذا التراث الأصيل والتي كانت على النحو التالي:

"ركن منطقة الحجاز، وركن منطقة نجد، وركن المنطقة الشمالية، وركن المنطقة الشرقية، وركن المنطقة الجنوبية" والأدوات التي كانت تستخدم قديماً لتسهيل أمور الحياة، مع عرض الأزياء الشعبية لكل منطقة، وما تتميز فيها من موروث شعبي وثقافي من خلال تعريفهم بأشهر المأكولات والأطعمة وتم فيها تقديم الأطباق الشعبية المعروفة في مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة، وأهم ما تتميز به من العادات والتقاليد، وتم عرض ركن خاص بالألعاب الشعبية.

وبنهاية البرنامج تم التصويت من قبل منسوبات الجامعة لتتويج أفضل ركن، وتتويجه كأفضل ركن تراثي حيث اتفقت الآراء على ترشيح ركن المنطقة الحجازية وقامت وكيلة الوكالة د. الهدب بتكريم الطالبات المشاركات فيه. 

--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الخميس 06/06/1439 هـ 22/02/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    وكالة، شؤون الطالبات، تحيي، تراثنا الوطني، المهرجان، الوطني للتراث ،الثقافة ،الجنادرية 32،  مناسبة، وطنية عريقة، رؤية المملكة 2030