تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بمدينة الملك عبدالله للطالبات

 


برعاية حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود أطلقت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ممثلة بمركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية، فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بمدينة الملك عبدالله للطالبات، بحضور عميدة مركز دراسة الطالبات الدكتورة موضي الدبيان، ووكيلات العمادات والكليات، وذلك يوم الاثنين الموافق ٢ / ٣ / ١٤٣٩هـ، والتي تستمر لمدة أربعة أيام.

وتأتي هذه الفعاليات التي تتزامن مع اليوم العالمي لريادة الأعمال إسهاما في تحقيق توجهات القيادة الحكيمة في رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، من خلال خلق فرص استثمارية واعدة في مجالات متنوعة، إضافة إلى دعم المشاريع النامية وتوجيهها التوجيه الصحيح، كما تهدف هذه الفعاليات إلى نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، والإبداع والعمل الحر، وإيصالها إلى الشريحة المستهدفة في الجامعة من طالبات وخريجات، للاستفادة من الخدمات التي تقدم لهن من دورات وورش عمل، حتى يتمكن من تدشين مشاريعهن الخاصة، وخلق فرص عمل لأنفسهن.

وأوضحت وكيلة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية الدكتورة سوسن بنت عبدالكريم المؤمن المشرفة على فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، المقامة بمدينة الملك عبدالله للطالبات أن هذه الفعاليات تأتي بتوجيهات حثيثة من قبل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل تجسيداً لاهتمام ورعاية الجامعة لطالباتها، وخريجاتها من خلال توفير البيئة المناسبة والداعمة لريادة الأعمال، مؤكدة أن مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية يعمل من منطلق رؤيته ورسالته التي تتضمن تشجيع الأعمال الريادية، بالإضافة إلى تطوير الأفكار الريادية وتحويلها إلى مشاريع اقتصادية تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني على تقديم أفضل الممارسات، والخدمات لطالبات وخريجات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومن ذلك المشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال التي تهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر وإلى تشجيع الأعمال الريادية ودعمها.

وأضافت الدكتورة سوسن المؤمن إن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تضمنت إقامة برنامجاً متنوعاً يضم معرض رائدات المستقبل ٣، والذي يعد فرصة حيوية لعرض وتسويق مشاريع الرياديات، بالإضافة إلى تحفيزهن وتنمية مهاراتهن، كما يسهم في تكوين شبكة تعارف بين المشاركات تهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة منها.

وتابعت المؤمن يضم المعرض ما يقارب 15 مشروعا رياديا لطالبات وخريجات جامعة الإمام، كان منها مشروع دميه بنياتا حسب تصميم الزبون، وتصاميم Glow in the light للريادية سارا الرشيد، ومشروع ‫الخط العربي بحداثة الحاضر وعبق الماضي للريادية أمل المعاري، والذي تميز بتقديم مخطوطات لخطاطين كبار، أو تخطيطها الخاص بأقلام الطلاء على خامة الأكليرِك العصرية بعدة أفكار‫، ومشروع نبضات للريادية جنان الغفيص وهي مؤسسة تمتلك موقع على "الوب سايد" يوفر خط خدمي للتصميم وطباعة كافة أنواع المطبوعات.

كما تزامن مع معرض رائدات المستقبل٣ وفي نفس المقر تقديم قصص ملهمة لسيدات سعوديات لهن أثرهن في مجال ريادة الأعمال، منهن ‏مؤسسة مركز كلايم لتعليم الخطابة والمهارات القيادية للطفل،  ‫والمؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة  The work hup.

وأشارت الدكتورة سوسن المؤمن إلى أنه تم توقيع كتاب مرآة الروح من تأليف الطالبة مشاعل التركاوي في المعرض كفعالية مصاحبة تشجيعاً للكاتبة ودعمهاً لها، كذلك ضم المعرض مشاركة عدداً من الرسامات من طالبات الجامعة، ومنهن الطالبة أطياف المشوح التي رسمت صورة أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر آل سعود وقدمتها إهداء لحرمه صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود.

وأفادت  المؤمن أن صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود افتتحت معرض رائدات المستقبل ٣، وزارت جميع أجنحة الرياديات متحدثة معهن داعمة لهن، مشيرة إلى أن برنامج

فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تضمن أيضاً تقديم عدداً من المحاضرات المتخصصة في ريادة الأعمال وعرضاً لقصص النجاح، والقصص الملهمة في مجال ريادة الأعمال تشجيعاً للطالبات والخريجات.

ورفعت وكيلة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم صاحب السمو أمير منطقة الرياض - حفظهما الله- على رعايتها الشرفية لفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، كما رفعت شكرها لمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل على دعمه المستمر لأنشطة المركز المتتابعة، ولسعادة وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير على مساندته ودعمه المستمرين لأنشطة المركز وفعالياته المختلفة، ولسعادة عميد مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية الدكتور عبدالرحمن بن سليمان النملة لما يقدمه من دعم واهتمام.

وقدمت شكرها لجميع موظفات مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية لما يبذلنه من جهد وتميز في برامج وفعاليات المركز عامة، وفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال خاصة، ولصديقات مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية من طالبات الجامعة وخريجاتها ولطالبات التشغيل الطلابي على جهودهن وتفانيهن في العمل، ولكل من ساهم في إنجاح أعمال المركز من خارج الجامعة ومن داخلها، سائلة الله العظيم أن يجعل ما قُدم خالصاً لوجهه الكريم.

وفي نهاية حفل الافتتاح تم تقديم هدية تذكارية لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود سلمتها وكيلة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية.

لقاءات ملهمة ضمن فعاليات أسبوع ريادة العالمي:

ومن وحي المناسبة شاركت على منصة معرض رائدات المستقبل الثالث في زاوية تجارب وقصص لنجاحات مشجعة ومحفزة، أ. حصة الفواز أخصائية تطوير أعمال من شركة سماءات، وهي شركة متخصصة في الإعلام والتسويق الرقمي، مثنية على من صنع الفرصة للقاء الطالبات، ونشر الرسائل الريادية بينهن، وقالت: "كل التوفيق للطالبات المشاركات بمعرض المشاريع الواعدة، وكلي أمل بأنها ستكبر وتزدهر، وتنافس على المستوى المحلي والعالمي" وشكرت الجامعة وكل المسؤولات على تنظيم أسبوع الفعاليات.

وكنموذج حي جعل من الأفكار حقيقة شاركت بالمعرض من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أ. حصة العبد العزيز المؤسسة والمديرة التنفيذية لتطبيق أسرع (تطبيق على الهواتف الذكية يختص بخدمات التوصيل داخل الحرم الجامعي عبر سيارات كهربائية) وأفادت أنه يوفر على الطالبة والموظفة عناء الحصول على الخدمات، سواء أكانت طعامأ أو مستلزمات دراسية، أو مراسلات داخل الحرم الجامعي، وأشارت إلى أنه طبق عام 2016م، وانطلق من جامعة الأميرة نورة، ثم بدأ بالتوسع والدخول إلى جامعة الملك سعود، وتأمل في تقديم خدمات مشروعها لجامعة الإمام؛ لما له من أثر بالغ في تحسين وتيسير الحياة الجامعية.

ومن ركن سيرة لنورة الزهراني صاحبة مشروع التجارة الإلكترونية (لمنتجات القرطاسية وحلول التنظيم و الهدايا) جاءت مشاركتها تلبية لدعوة الجامعة لعرض تجربتها ولقائها المباشر مع الطالبات، والحديث عن مشروعها الريادي ونجاحه، وقالت أنها تطمح أن  تكون الوجهة الإلكترونية الأولى في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.

من جانبهن شكرت رائدات المستقبل المشاركات بالمعرض جهود الجامعة، ممثلة بمركز التوظيف والأعمال الريادية بإشراف الدكتورة سوسن المؤمن على دعمهن ومساندتهن وإتاحة الفرصة للنهوض بمشاريعهن الصغيرة لتكبر بإذن الله، فقد أشادت الطالبة أحلام العدنان من كلية اللغة العربية بالمركز لرعايتهم لمشروعها لمدة عام كامل في الجامعة، الذي تقدم فيه الوافل والبانكيك والكوكيز، وقالت أنهن أتحن لها الفرصة بالمشاركة في برنامج جامعتي بدايتي، وقدمن لها مشكورات الدعم المعنوي والاستشارات والدورات المجانية التخصصية التي تحتاجها بكل رحابة.

ومن ركن محبرة أمل، أشارت الطالبة أمل المعاري من كلية الإدارة والاقتصاد صاحبة مشروع (الخط العربي بحداثة العصر وعبق الماضي) إلى مساندتها في تنفيذ مخطوطات الخطاطين على خامة عصرية بعدة اشكال (لوحات حائط، ديكور، ساعات) ،كما عبرت الطالبتان نورة الحسينة رسامة ومصورة من كلية الإدارة والاقتصاد، ورزان الشبانة من كلية اللغات والترجمة شكرهما  لرعاية الجامعة واحتضانها لموهبتيهما وتنميتها.

فيما بينت الطالبة أطياف المشوح (رسامة تشكيلية - قسم ادارة اعمال) أنها تشارك في  المعرض للسنة الثالثة على التوالي دعمني المركز داخل وخارج الجامعة، فللمركز دور كبير في تنمية مشروعي منذ الصغر.

أما الطالبتان نورة الهميهم ومنيرة الغنام فقالتا: "من المحطات الجميلة في حياتنا تكريمنا من سمو الأميرة، نشكر المركز الذي ساهم في دعم طاقاتنا الشبابية وإيصالنا إلى هذا المكان الذي أعطانا أجملَ فرصة لإخراج إبداعنا".

في حين أثنت على المركز كل من مشاعل التركاوي مؤلفة كتاب (مرآة الروح) لوضع ركن لبيع كتابها والتعريف به، وكذلك هند السماري مصممة وصانعة الاكسسوارات يدوياً، لتوفير المساحة لها لتعزيز موهبتها وتنميتها والتسويق لها.

يشار إلى أن من ضمن الفعاليات المقامة مسابقة لأفضل منتجات إبداعية تحوز على إعجاب وتصويت الزائرات، كما تخلل المناسبة تكريم د.علوية سعيد عثمان زبير الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد قسم إدارة الأعمال والمستشارة بمركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية؛ لمشاركتها ومساهمتها المتميزة في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وهي من ضمن اللاتي كرمتهن سمو الأميرة، وقالت الزبير إني حظيت وازددت شرفاً بتكريمي من سموها فكل الشكر والعرفان والتحية لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعاليات، وجل الدعوات أن يوفقنا الله في تقديم كل ما بوسعنا لتطوير الأداء بالمركز والمساهمة في تحقيق غايات وأهداف الرؤية الفتية 2030.




--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأربعاء 04/03/1439 هـ 22/11/2017 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    حرم أمير ،منطقة الرياض ،الأميرة نورة بنت محمد، آل سعود ،جامعة الإمام، تطلق فعاليات ،الأسبوع العالمي ،ريادة الأعمال ،مدينة الملك عبدالله ،الطالبات،رائدات المستقبل،ركن سيرة،  محبرة أمل