تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 معالي مدير جامعة الإمام يوجه بتعميم تطبيق نظام اليوم الدراسي الكامل على جميع الوحدات التعليمية بالجامعة

معالي أ.د. سليمان بن عبد الله ابا الخيل مدير جامعة الامام وعضو هيئة كبار العلماء

​​نظرًا لما تشهده المدينة الجامعية ومحيطها الخارجي من مشروعات كبرى، وأعمال إنشائية ترتب عليها تحويل مسارات بعض الطرق، والتأثير على انسيابية الحركة المرورية، وعلى انتظام الدراسة والحضور المبكر لها.

وحرصًا على المصلحة العامة، وانتظام الدراسة، ولسرعة إيجاد الحلول المناسبة للقضاء على ظاهرة الازدحام المروري، التي تشل حركة السير داخل الحرم الجامعي والطرق المؤدية إليه خاصة خلال الفترة الصباحية؛ فقد وجه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء أ. د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل بتعميم العمل بنظام اليوم الدراسي الكامل الذي تبدأ ساعاته من الساعة (07:00) صباحًا حتى الساعة (10:50) مساءً، ويُعتمد ذلك وفق الإجراءات التالية:

ما يخص الطلاب فيقسم اليوم الدراسي بحيث يبدأ الساعة (10:15) صباحًا، إلا الكليات التي لديها استثناء من مدير الجامعة فيبدأ اليوم الدراسي لديها الساعة (7:30) صباحًا ، وينتهي  الساعة 10:50 مساءً.

اما ما يخص الطالبات فيبدأ اليوم الدراسي لهن الساعة (7:00) صباحاً ، وينتهي الساعة (7:00) مساءً ، وذلك مع الالتزام بالمدة الزمنية الكاملة لكل محاضرة.

ووجه معالي مدير الجامعة بأن تتولى عمادة شؤون القبول والتسجيل التهيئة المبكرة لتنفيذ التعميم بدءًا من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل (1439/1440هـ)، والرفع بما تم من خطوات وإجراءات في هذا الشأن، وذلك بالتنسيق الكامل مع الكليات والمعاهد والعمادات والمراكز والوحدات ذات العلاقة؛ فيما يخص الجداول الدراسية، وتوزيع الشعب، وتحديد القاعات وتوزيعها في المدينة الجامعية للطلاب، ومدينة الملك عبدالله للطالبات وفق هذا النظام، وبناءً على ما تراه العمادة محققًا للهدف، ومراعيًا للمصلحة العامة.

كما وجه الدكتور أبا الخيل بتوزيع دوام الموظفين الإداريين على الفترتين الصباحية والمسائية بالتناوب، وذلك بالالتزام بالأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة، وتكون ساعات الدوام الرسمي في الفترة الصباحية من الساعة (07:00) صباحًا حتى (02:00) مساءً ، والفترة المسائية من الساعة (01:00) مساءً حتى (08:00) مساءً.

واكد معاليه على جميع الجهات المعنية من كليات ومعاهد وعمادات ومراكز العمل بما تضمنه هذا التوجيه وفقًا للأنظمة واللوائح والتعليمات كلٌ فيما يخصه، والرفع بتقرير مفصل عما تم اتخاذه خلال أسبوعين من تاريخه.


--
02/02/1440 10:08 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ