تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 أمير منطقة الرياض يرعى حفل التخرج " الافتراضي " للدفعة ال٦٤ من طلاب جامعة الإمام بن سعود الإسلامية


رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الرياض اليوم الجمعة ١٤٤١/٩/٢٢ ھ الموافق ٢٠٢٠/٥/١٥ م ، حفل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية السنوي "الافتراضي" لتخريج الدفعة ( ٦٤ ) من طلابها وطالباتها ، في مراحل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه .

وعبر سموه في كلمته باسمه عن اسمى عبارات التقدير قائلاً : سعت هذا اليوم وأنا أشاطركم حفل تخرجكم ، للدفعة الرابعة والستين ، لمرحلة الدبلوم ،والبكالوريوس ، والماجستير ، والدكتوراه ، وودت لو كان حفلنا في رحاب هذه الجامعة العريقة التي نعتز بها وبمنسوبيها ، ولاغرو فالجامعة منارة علم في كافة التخصصات داعمة لهذا الوطن الغالي منذ تأسيسها ، وتحمل رسالة العلم الشرعي والعلوم الإنسانية والتطبيقية بوسطية واعتدال ، وصرحاً من صروح العلم والمعرفة على المستوى الوطني والعالمي.

 وقد لمسنا - والله الحمد - من طلبة الجامعة وأعضاء سلكها التدريسي - بشطريهما - التميز والتفوق والرقي والإخلاص في خدمة دينهم ووطنهم الغالي ، الذي نفتخر ونفاخر بقائد مسيرته سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - اللذان سعيا لخدمة الدين ورفعة الوطن ورفاهية المواطن .

وأضاف سموه : إنني بهذه المناسبة اهنئ كافة الخريجين والخريجات الذين تجاوزوا الصعاب في ظل هذه الظروف التي تحل بالعالم أجمع ووطننا الغالي جزء من هذا العالم ، بعد أن تفشى مرض ( كورونا المستجد) سائلاً المولى عزوجل أن يزيل عنا وعن وطننا وسائر بلاد المسلمين والبشرية جمعاء هذه الغمة ، كما أحثهم على التزود والتسلح بالعلم النافع والعمل الصالح وخدمة مليكهم ووطنهم ، ليكونوا - بإذن الله - مفخرة  لوالديهم ولوطنهم في كافة المجالات وقد سرني أن أكون مشاركاً بإحساسي وقلبي ، ناظراً بعين الأبوة الصادقة لكل طالبة وطالبة وهم يجنون ثمار مراحل جدهم واجتهادهم حتى نالوا شهادات التخرج بكل كفاءة وتفوق ولله الحمد .

واختتم سموه كلمته بالشكر لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري وزملائه مسؤولي الجامعة، وأعضاء هيئة التدرس على جهودهم المباركة ، الذين أثبتوا انهم على قدر عال من المسئولية والاحترافية في الإنتاج والعمل ، سائلاً الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد قائدها وباني مسيرتها وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم عليها أمنها ورخاءها واستقرارها .                                 

وبهذه المناسبة تحدث معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري قائلًا : يطيب لي في هذا الحفل الافتراضي لخريجي الجامعة للدفعة ( ٦٤ ) والتي تزف فيها جامعتنا العريقة الى سوق العمل اكثر من ( ٣١٠٠٠ ) خريج وخريجة في كافة الدرجات العلمية الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه ان أغنتم هذه الفرصة السعيدة لأتقدم لكم جميعا بالتهنئة الخالصة المعطرة بصادق دعواتنا لكم بالتوفيق والسداد في حياتكم العملية .

وقدم معاليه عظيم الشكر والامتنان الى مقام خادم الحرمين الشريفين، - حفظه الله - ، وسمو ولي العهد الأمين - ايده الله - ، على ما يوليانه من اهتمام ودعم للتعليم عامة والتعليم الجامعي خاصة ولهذا الصرح العلمي الكبير ،  والشكر كل الشكر لقيادتنا الرشيدة على ادارتها المتميزة لجائحة كورنا صحيا واقتصاديا وإنسانيا ، التي اثبتت للقاصي والداني حسن وبراعة تصرفها ورشد قراراها في التعامل مع هذه الجائحة حينما فشل الآخرون في ذلك ، كما قدم شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي دائماً يشرفنا برعايته الكريمة لحفل تخرج الجامعة ، والشكر موصول لمعالي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ على جهوده في دعم الجامعات وإدارة سير العملية التعليمية عن بعد لمنظومة التعليم العام والعالي بكفاءة وجدارة .

ووجه معاليه كلمة للخريجين قائلاً  : كم وددنا ان يكون حفل تخرجكم بحضوركم واولياء اموركم ولكن شاءت الأقدار ان نحرم هذا العام من شرف اللقاء بكم بسبب هذه الجائحة العالمية ، ولكن الحمد لله ان يسر استكمالكم لهذا الفصل وتخرجكم رغم كل الظروف والصعاب ، عزاءنا في هذه الظروف هو فرحتنا بتخرجكم لتلحقوا بركب ابناء الوطن الذين يخدمون في ميادين العمل والشرف في ربوع بلادنا الغالية .

وأوصى معاليه الخريجون ان لا يكون حصولهم على هذه الشهادة نهاية المطاف بل بداية طريق طويل من التحصيل المعرفي واكتساب المهارات ، لأن النجاح يتطلب استمرار التعليم والتعلم مدى الحياة ، والدرجة العلمية التي حصلوا عليها بالجد والاجتهاد ما هي الا مفتاح يؤمل ان يفتح لهم فرص النجاح والتفوق في حياتهم القادمة .

كما اوصى معاليه ابناءه وبناته بتقوى الله تعالى في السر والعلن وان يكونوا خير خريجين لخدمة بلدهم والمساهمة في نهضة وطنهم وأمتهم ،   فالوطن ينتظر منهم الكثير والكل يتطلع لهم ليكونوا معاول بناء في صرحه الشامخ ، وعليهم وهم ينتقلون من معاقل العلم والمعرفة الى واقع الحياة العملية مسؤولية كبيرة في ان يكونوا قدوة ومثالا في العمل والسلوك والأخلاق وان يكونوا رسل خير لجامعتهم أينما كانوا ، سائلاً الله لهم ان يوفقهم ويسددهم ويفتح لهم دروب الخير ويديم على بلادنا نعمة الامن والأمان ويحفظ ولاة امرنا ويكفينا واياكم شر هذا الوباء .

من جانبه بارك سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن صالح اللحيدان لجميع الخريجين والخريجات هذا التخرج ، مؤكداً انه رغم الصعوبات والازمة التي تمر بالعالم كان الطلبة خير مثال لمن تحدى هذه الازمة بالإصرار والعزم ، ومذكرا الطلبة انهم أصحاب رسالة عظيمة ، ومؤتمنون على حماية الوطن من كل فكر منحرف ، مباركا لأولياء الأمور ، ومقدما شكره لجميع أعضاء هيئة التدريس والعضوات ، وجميع منسوبي الجامعة على ما بذلوا وقدموا ليروا ثمار جهدهم وبذلهم .

وبهذه المناسبة تقدمت الدكتورة نوف بنت عبدالعال العجمي وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات بالتهنئة للخريجات مؤكدة أنها مناسبة عزيزة تغمرها الفرحة والسرور للطالبات العزيزات بتخرجهن بعد سنوات من الجد والاجتهاد والتحصيل العلمي من أجل أن ينلن هذا الوسام الغالي ، سائلة الله سبحانه وتعالى أن يوفقهن في حياتهن المستقبلية ، وخدمة هذا الوطن الغالي بالإخلاص والجد والاسهام في التنمية الشاملة التي يشهدها وطننا في شتى مجالات العمل لنرتقي ببلادنا بأعلى المراتب بين دول العالم .

من جانب آخر أبان سعادة عميد القبول والتسجيل د. سليمان بن سليمان العنقري ان عدد الخريجين الإجمالي بلغ ( ٣١٩٤٠ ) طالباً وطالبةً ، منهم ( ١٥٦٠٩ ) طالب ، و( ١٤٦٩١ ) طالبةً ، موضحاً ان ( ١٤٥٨٧ ) طالباً وطالبةً في الانتظام ، و ( ١٥٧١٣ ) طالباً وطالبةً في الانتساب ، و ( ٣٠٣٠٠ ) طالبٍ وطالبةٍ في مرحلة البكالوريوس ، و ( ١٢٩ ) طالباً وطالبةً في مرحلة الدبلوم ، و ( ١١٣٠ ) طالباً وطالبةً في مرحلة الماجستير ، و ( ٣٨١ ) طالباً وطالبةً في مرحلة الدكتوراه ، ليصبح عددُ خريجي الجامعة منذ الدفعة الأولى في العام الجامعي ١٣٧٦/١٣٧٧ ھ ، حتى الدفعة الرابعة والستين في هذا العام ( ٣٢٠٩٢١ ) طالباً وطالبة ، وتشرف الجامعة أن يكون من خريجيها ( ١١٠٦ ) طلابٌ وطالباتٌ يمثلون( ٨١ ) بلداً من بلدان العالم .

من جهتهم عبر الخريجون والخريجات في كلمة القاها نيابة عنهم الطالب عمر القحطاني عن بالغ شكرهم وعظيم امتنانهم لكل من أسهم وشارك في تأسيسهم العلمي ، مؤكدين أن هذه البداية لمسيرة بناء وتضحيات لوطن غالي على الجميع .

وشهد الحفل عرض فيلم افتتاحي ، وفيلم عن احصائيات التخرج في الجامعة ، وفيلم عرض فيه رسائل الخريجين ، وعرض مسيرة الأوائل .

وقدم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري تهنئته الخالصة للخريجين في هذا التخصص الإنساني العظيم الذي يمثل خط المواجهة الأول مع عدو الإنسانية " فايروس كورونا " .​


--
21/08/1443 08:16 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ