تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 طالبات جامعة الإمام يتأهلون للتنافس على لقب أفضل شركة طلابية على مستوى المملكة

بحضورعميدة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية  الدكتورة سوسن بنت عبدالكريم المؤمن تنافس طلاب وطالبات جامعة الامام في سحابة الامام على لقب أفضل شركة على مستوى المملكة من خلال مسابقة (فكرة) السنوية لأفضل شركة والتي أقيمت اليوم الخميس الموافق 20 / 1 في مقر سحابة الامام في الجامعة بتحكيم من لجنة التحكيم المستضافة من برنامج انجاز السعودية حيث قيمت كل شركة على أربعة مراحل وهي تقرير تفصيلي مكتوب عن رحلة تأسيس الشركة شاملة جميع التقارير المالية, و عرض مرئي تقديمي يوضح مراحل تأسيس الشركة من انتاج وتسويق وغيره, لقاء ومناقشة مع لجنة التحكيم.

وهي مبادرة وطنية غير هادفة للربح تقدم للشباب المتخصص بالقيادة وتعزيز اطلاق الاعمال الخاصة والارتقاء بالمهارات الاقتصادية والعملية عن طريق متطوعين من القطاع الخاص يستثمرون اوقاتهم مشكورين بتقديم خبراتهم للطلاب بهدف اعدادهم الاعداد الامثل لسوق العمل وتعزيز مهاراتهم المهنية.

كما يعمل بالشراكة والتعاون مع كلا من وزارة التعليم و وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشريةويدعم ايضا من قبل عدد من الشركات الوطنية والعالمية التي لها اسهامات في مجال الخدمة المجتمعية لتحقيق اهداف البرنامج.

 ويأتي هذا التنافس كمرحلة ثانية من تأهل الطالبات من برنامج (الشركة) والذي نفذه مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية في الجامعة خلال عام دراسي كامل.

وصرحت الاستاذة ابتسام الفلاج مدربة ومرشدة مشاريع في مركزخدمات التوظيف والمشرف على البرنامج أن برنامج (الشركة) هو أحد البرامج المتميزة لتجهيز الطلاب وتعليمهم كيفية تحويل أفكارهم الى منتجات ربحية وأعمال تجارية وتكوين شركات من خلال تعلم الاساسيات والمهارات اللازمة والتطبيق الفعلي في ظل منهج عملي مدروس وإشراف مستمر من متطوعين ورواد في عالم الاعمال لتأسيس شركات خاصة بهم.

وأشارت الطالبات المتأهلات وهما شركة (تزكية علم) و (my coins) عن فخرهن بالمشاركة في مثل هذه المسابقة التي أضافت لهن الكثيرعلى المستوى العلمي والمهني, كما عبرن عن حماسهن بإنتظار صدور النتائج التي ستؤهلهم للمشاركة في مسابقة (انجاز العرب) من 14 دولة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقي.​

--
01/02/1441 01:24 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ