تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة الابتكار وريادة الأعمال تنظم محاضرة بعنوان (دور الجامعات في تعزيز منظومة الابتكار وريادة الأعمال)

برعاية معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري تنظم عمادة الابتكار وريادة الأعمال محاضرة بعنوان : دور الجامعات في تعزيز منظومة الابتكار وريادة الأعمال يشارك بها خبير ريادة الأعمال د. وائل عبدالحكيم موسى عميد معهد الريادة للأعمال في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وذلك في يوم الأربعاء الموافق ١٧ / ٢ / ١٤٤١هـ؛ كما يشارك بها قيادات الجامعة من قسمي الطلاب والطالبات؛ وذلك إيمانا من العمادة بالدور الرئيسي والهام لجميع مسؤولي الجامعة في دعم وتعزيز منظومة الابتكار وريادة الأعمال داخل مجتمع الجامعة ، وأكدت د. سوسن عبدالكريم المؤمن عميدة الابتكار وريادة الأعمال المكلفة أنه ومن منطلق دور الجامعة ممثلاً بعمادة الابتكار وريادة الأعمال في العمل والسعي لتعزيز  منظومة الابتكار وريادة الأعمال داخل الجامعة والممتد لخارجه؛ من خلال الإسهام في دعم وتطوير الأفكار الابتكارية  لتكون مشاريع تجارية تسهم في دفع عجلة الاقتصاد المعرفي ، وتقديم الخدمات والمعارف اللازمة لتنمية المشاريع الريادية لتكون ذات قيمة اقتصادية وطنية ؛ وبالتالي دخول الجامعة في المنافسة المحلية والعالمية في الخدمات المقدمة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال وفي مخرجاتها ، مساهمين في ذلك بتحقيق رؤية الوطن الطموحة 2030 التي أكدت على أنه: "سنركز على الابتكار في التقنيات المتطورة وفي ريادة الأعمال"، فإنه جاءت الأهمية بمكان لإقامة هذه المحاضرة لمناقشة وعرض دور الجامعات في دعم هذه المنظومة.

وذكرت المؤمن أنه ومن منطلق ما جاءت به رؤية الوطن 2030 التي نصت على أنه: "سنسعى إلى خلق فرص توظيف مناسبة للمواطنين في جميع أنحاء المملكة عن طريق دعم ريادة الأعمال وبرامج الخصخصة والاستثمار في الصناعات الجديدة" والتي أشارت إلى "إن من أهم عوامل قوتنا هو شبابنا المفعم بالحيوية والنشاط ، وبخاصة إذا ما أحسنّا تنمية مهاراتهم والاستفادة منها. إن أكثر من نصف السعوديين تقل أعمارهم عن (25) عاماً، ويشكل ذلك ميزة يجب أن نحسن استثمارها من خلال توجيه طاقات شبابنا نحو ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة". جاءت الأهمية بمكان لتضافر الجهود والإمكانات لتقديمها لشباب وشابات الوطن ليكونوا خير عونٍ لمجتمعهم ووطنهم ، محققين لرؤيته مساهمين في دفع عجلة التنمية الاقتصادية؛ وخلق الوظائف.

وفي الختام قدمت عميدة عمادة الابتكار وريادة الأعمال المكلفة الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري على دعمه واهتمامه المستمرين في الدفع بعجلة الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة والمتضح جلياً بتأسيس عمادة للابتكار وريادة الأعمال وعلى رعاية معاليه الكريمة لهذه المحاضرة ، كما قدمت الشكر والتقدير لسعادة دكتور وائل عبدالحكيم موسى لمشاركته الكريمة في تقديم المحاضرة ؛ ولجميع مسؤولي الجامعة من القيادات.

--
18/02/1441 08:12 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ