تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 " جمعية بصيرة " بجامعة الإمام تنظم لقاءات مع عدد من العلماء عن المسؤولية الوطنية في ظل الأزمات

بموافقة معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور  أحمد بن سالم العامري تنظم الجمعية السعودية للدراسات الدعوية (بصيرة) عدداً من اللقاءات العلمية لبعض كبار العلماء ، تحت عنوان : ( المسؤولية الوطنية في ظل الأزمات) .

 وتأتي هذه اللقاءات في سياق الجهود التي تقوم بها الدولة وفقها الله في التعامل مع جائحة كورونا التي تمر بها البلاد ، كما تأتي استشعاراً من جمعية بصيرة بمسؤوليتها  لبذل المزيد من الجهود في توعية المجتمع والمحافظة على مكتسبات الوطن ، وتحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة لبلادنا ، حيث يتحدث خلالها كل من أصحاب المعالي الشيخ أ.د. صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء ، والشيخ أ.د. صالح بن عبدالله بن حميد عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي ​، والشيخ أ.د. سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي .

وسيتم بعون الله بث هذه اللقاءات عبر البث المرئي الإلكتروني ، وفق الجدول التالي :

اللقاء الأول مع معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان مساء الإثنين ، الموافق 11 رمضان 1441هـ ، بدءً من الساعة العاشرة .

اللقاء الثاني مع معالي الشيخ سعد بن ناصر الشثري مساء الثلاثاء، الموافق 12 رمضان 1441هـ، ويبدأ في الساعة العاشرة والنصف .

اللقاء الثالث مع معالي الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد مساء الخميس ، الموافق 14 رمضان 1441هـ ، في الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة.

وأشار معالي مدير الجامعة إلى أن هذه اللقاءات تأتي في سياق تكامل الجهود المباركة التي تقدمها سائر الجهات في المملكة العربية السعودية ، متمنياً ان تخرج هذه اللقاءات بالصورة الفاعلة التي تحقق أهدافها بإذن الله ،

سائلاً المولى أن يحفظ البلاد والعباد وأن يرفع البلاء ويدفع الوباء ، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يجزيهم خير الجزاء على ما يقدمونه ويوليانه من رعاية واهتمام .

من جانبه ذكر فضيلة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد بن علي الخليفي ، أن هذه اللقاءات على هذا المستوى الرفيع ، تأتي انطلاقاً من مسؤولية الجمعية السعودية للدراسات الدعوية (بصيرة) للمشاركة في إطار تظافر الجهود الحثيثة التي تقوم بها بلادنا المباركة للتعاطي مع الأزمات ، وفي إطار المسؤولية الوطنية ، مؤملاً تفاعلاً واسعاً مع طروحات أصحاب المعالي ، التي تنطوي على تأصيل شرعي وتوجيه سديد يعين على الفهم الشرعي السديد لهذه النازلة ومنهجاً حكيماً للوقاية منها ، مختتما بالإشارة إلى أن روابط البث سوف تكون على حساب الجمعية بتويتر ( @bsserah1 ) .​

--
21/08/1443 08:18 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ